محمد محيي يعود للغناء بعد غياب 6 سنوات

محمد محيي يعود للغناء بعد غياب 6 سنوات
المصدر: القاهرة - من محمد إبراهيم

يستعد المغني محمد محيي لتسجيل أغاني ألبومه الجديد، الذي يعود من خلاله إلى جمهوره بعد غياب ست سنوات، منذ طرح آخر ألبوماته بعنوان “مظلوم”، وأكد أن الألبوم الجديد سيكون مفاجأة لجمهوره في مصر والوطن العربي.

وأكد أن الألبوم الجديد يتضمن 18 أغنية متنوعة في الأفكار بين التراجيدي والدراما والخفيف، وأوضح أنه يعتمد على الأفكار والكلمات بشكل أساسي، حتى تظل أغانيه محفورة في عقول جمهوره.

وأشار إلى أنه لا يفضّل الموسيقى الصاخبة أو الهاوس في أعماله الغنائية، ويرى أن مثل هذه النوعية من الموسيقى تصلح لفرق الـ”دي جي”، وأكد أنه ينتمي إلى المدرسة القديمة التي تعتمد على الكلمات أكثر من اللحن، وقال: إن هذه الرؤية لا تمنعني من تطوير موسيقى الألبوم الجديد.

وحول ضم الألبوم عدد كبير من الأغاني، أوضح أنه يريد كسر القاعدة المتعارف عليها غنائياً، وهي أن يضم الألبوم 12 أغنية، وبرر ذلك بأن غيابه عن الجمهور منذ طرح آخر أعماله بعنوان “مظلوم” عام 2008، وراء قراره ضم 18 أغنية.

وعن عدم انتظام صدور ألبوماته بشكل سنوي، أكد أنه لا يتعجل طرح ألبوماته، ويفضّل التروي كثيراً لاختيار كلمات وأفكار مختلفة تتناسب مع طريقته في الغناء، وتابع قائلاً: رغم غيابي عن الجمهور إلا أنه ينتظر بشغف ألبوماتي الغنائية.

وحول رأيه في سوق الكاسيت، أوضح أن الغناء يواجه أزمات قرصنة واحتكار ونفسنة، وهذه القضايا تؤرق المجتمع الغنائي بأكمله، فالقرصنة تضر الصناعة وتهدد بقاءها، والاحتكار يقضي على المواهب الغنائية، والنفسنة جعلت الكثير من المغنين يرفضون الاستمرار في مجال الغناء، وأكد أنه تعرض لحرب شرسة من قبل زملائه في الوسط لإبعاده عن الغناء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث