5 نصائح لمنع ذوبان المكياج

5 نصائح لمنع ذوبان المكياج
المصدر: إرم - من هيا كنعان

كيف يمكنك وضع ماكياج لا يذوب او يسيل ؟

استعمال أقلام العين eye shadow

يقترح خبير المكياج ستفن سوليتو الخاص بالممثلة إيمي آدمز الامتناع عن استعمال ظلال العين (الآي شادو) كله في وقت الصيف. لذلك تجنّبي استخدام الكريمات والبودرة. وبدل ذلك استعملي الاقلام المضادة للماء وظللي بها جفنك بأكمله.

جدي منتجاً متعدد الاستعمالات

“بدل طلي الطبقات العديدة على بشرتك، ابحثي عن كريم أساس (foundation) يكون مضاداً للماء ويتضمن حماية للشمس SPF ،” يقول سوليتو. وتقول خبيرة التجميل فيونا ستايلز الخاصة بجنيفر غارنر أنّه إذا كان عليك ترطيب بشرتك، “تجنبي المرطب. استعملي فقط الكريم الواقي من الشمس.”

أساس مكياج للعيون

تعتقد ستايلز أن استعمال أساس مكياج للعينين primer هو خطوة غير أساسية. ولكن إذا كنت تريدين استعمال ظلال العين، تقترح أولاً دهن أساس العين primer لمنع ظهور التكتلات على الجفون.

اختاري البرونزر (bronzer: البودرة البرونزية)

خبيرة المكياج جيمي ألكسندر الخاصة بجفري بول تستعمل المسمر الذاتي في الأماكن التي ترغبين في تغطيتها ، مثل تحت عظم الوجنتين. فالبشرة تمتصها فلا تذوب أو تزال.

القليل هو أكثر

لأنك تميلين إلى التعرق أكثر في الصيف، احرصي على عدم استعمال الكثير من كريم الأساس (foundation). لا تكثري منه . احتفظي بمناديل في حقيبتك لمسح العرق واحتفظي بالبودرة المضغوطة (compact powder) لوضع بعض اللمسات عند الحاجة. حتى ان الممثلة جنيفر آنستون تعترف أنها تستعمل مكياج خفيف في الصيف للحفاظ على صحة وانتعاش بشرتها. تقول: “أضع القليل من الكونسيلر هنا وهناك والقليل من الزهري على خدّيّ والقليل القليل من البودرة البرونزية.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث