صور.. سوق للمنتجات العضوية في رام الله

صور.. سوق للمنتجات العضوية في رام الله

رام الله- تنظم الشركة الوطنية للتجارة العادلة “عدل” باستمرار سوقًا للمنتجات الطبيعية الخالية من المواد الكيماوية، تطلق عليه اسمًا يحمل اليوم الذي تفتتح فيه معرضها.

وكان اخرها (سوق السبت وكل سبت) الذي نظم بالتعاون مع النادي الارثودكسي –في بيت جالا.

ويتم فيه بيع الخضروات والفاكهة الخالية من الكيماويات والمواد الحافظة، بالاضافة الى زيت الزيتون والعسل والالبان والبقوليات والتمر الفلسطيني والزعتر البلدي والمشروبات الطبيعية المركزة والمصنعات البيتية والتعاونية، بالاضافة الى اوسع تشكيلة من المنتجات الصحية والامنة تصل الى غاية 82 صنف، والكثير من المنتجات التي تقوم “عدل” منذ سنوات بتسويقها.

وبدأت “عدل” بالعمل مع 7 نساء فقط، وباتت تعيل اليوم 350 أسرة وتعمل مع 21 جمعية تعاونية اضافة لـ11 تعاونية تطوعية في مختلف المحافظات.

وتنظم “عدل” سوق الثلاثاء والذي يحمل شعار “سوق اشتري صحتك وادعم اقتصاد صمود شعبك”، غدا في مدينة رام الله.

يذكر ان “عدل” اسست لتصبح البرنامج التسويقي الوطني الرائد بتسويق منتجات الاسر المهمشة والتعاونيات الفلسطينية، وفق مفهوم وثقافة التجارة العادلة والسعر المنصف للمنتجين والمستهلكين، ولتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للاسر المهمشة المنتجه من خلال خلق فرص العمل والتشغيل، بالاضافة لإعادة الاعتبار للمنتجات البلدية الاصيلة والصحية الخالية من المواد الحافظة.

وأطلقت “عدل” حملات بعنوان “معمول عيدك لحد بيتك”، “استهلاكك لحد بيتك”، “اشتري بمبلغ 200 شيكل و احصل على هدية”، “حملة جبنتك لحد بيتك”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث