افتح يا سمسم يعود من أبوظبي

افتح يا سمسم يعود من أبوظبي

أبوظبي – أعلن في العاصمة الإماراتية أبوظبي عن قرب عودة برنامج “افتح يا سمسم” التعليمي الشهير إلى شاشات التلفزة مطلع العام المقبل، وذلك بتمويل من حكومة الإمارة.

البرنامج الذي لعب دوراً في تشكيل ذاكرة عدة أجيال عبر شخصيات من الدمى خفيفة الظل التي تبحث عن المعرفة والتعلم حتى توقف إنتاجه في التسعينات واشتهر البرنامج الموجه للأطفال من سن أربعة إلى ست سنوات خلال ثمانينيات القرن الماضي في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويدخل البرنامج مرحلة الإنتاج الفعلي في يناير/كانون الثاني المقبل حيث اجتمعت “اللجنة الاستشارية للتعليم” المؤلفة من عشرة ممثلين لعدد من الهيئات الحكومية والمؤسسات التعليمية من دول مجلس التعاون الخليجي، لمراجعة الملخص الإبداعي ومناقشة تطور المشروع والمحتوى التعليمي، ووضع توصيات للمرحلة التالية.

وأشرفت مؤسسة “بداية” للإعلام التي تم إنشاؤها خصيصاً لإنتاج برنامج “افتح يا سمسم” بحلته الجديدة، على أعمال “اللجنة الاستشارية للتعليم” التي تضم ممثلين عن مكتب التربية العربي لدول الخليج، ومجلس أبوظبي للتعليم، ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وهيئة الصحة أبوظبي، وشركة “تو فور فيفتي فور” (منطقة إعلامية) وأكاديمية الشعر، وجامعة زايد وشركة مبادلة.

وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة بداية للإعلام خلال مؤتمر صحافي أقيم في أبوظبي الاثنين: “نهدف من خلال برنامج افتح يا سمسم إلى إيجاد المرح المقترن بالإبداع وتحفيز البرامج التعليمية باللغة العربية، لنفتح بذلك آفاقاً جديدة للمنتجين المحليين لإنتاج محتويات عربية مخصصة للطفل العربي والخليجي”.

ومن المتوقع أن تقوم “بداية للإعلام” بتطوير فريق عمل مكون من كوادر خليجية وعربية يستعيد أبرز سمات مسلسل “سيسمي ستريت” (النسخة العالمية لافتح يا سمسم).

وأعلنت الرئيسة التنفيذية للمنطقة الإعلامية الحرة في حكومة أبوظبي، نورة الكعبي، (تو فور فيفتي فور) أنها ستتولى تنفيذ مرحلة ما بعد الإنتاج الخاصة بالبرنامج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث