كويكب صغير يمر “بسلام” فوق الأرض

كويكب صغير يمر “بسلام” فوق الأرض

واشنطن _ أظهرت الحسابات الفلكية لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” اقتراب الكويكب الصغير ( RC 2014 ) من الأرض الساعة 6.18 دقيقة مساء اليوم الأحد، بتوقيت غرينتش.

وقال الموقع الإلكتروني لوكالة “ناسا” إن المسافة الفاصلة بين الكويكب والأرض في توقيت الاقتراب ستكون (حوالي 40 ألف كيلومتراً).

وأوضح الموقع أن الكويكب لن يشكل أي خطر على الأرض ولن يؤثر على الأقمار الصناعية التي تدور عند ارتفاع 22 ألف ميل أو 36 ألف كيلومتر تقريباً فوق سطح الأرض، غير أن هذا الاقتراب الكبير يُعتبر فرصةً فريدةً من نوعها، إذ تسمح لمحبي الفلك أن يشاهدوا ويتعلّموا أكثر عن الكويكبات.

ولا تسمح المسافة التي يبعد فيها الكويكب عن سطح الأرض برؤيته بالعين المجردة، ولكن باستخدام التلسكوبات الصغيرة لربّما يستطيع الفلكيون الهواة إلقاء نظرة على حركة الظهور السريعة لهذا الكويكب القريب من الأرض، بحسب الموقع الإلكتروني لناسا.

واكتشف الكويكب لأول مره في 31 أغسطس/ آب الماضي، من خلال مرصد كاتالينا للمسح السماوي بالقرب من توسون-أريزونا “جنوب غرب أمريكا”، واكتشف في نفس البلد في الليلة التالية بواسطة تلسكوب “Pan-STARRS”، والذي يقع على قمة جبل Haleakala في هاواي “جنوب أمريكا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث