إصابة 42 شخصا إثر انقلاب حافلة في مصر

إصابة 42 شخصا إثر انقلاب حافلة في مصر

الغردقة – أصيب 42 شخصا بينهم 6 حالتهم خطيرة، إثر انقلاب حافلة نقل عام بطريق رأس غارب- الغردقة في محافظة البحر الأحمر، جنوب شرقي مصر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، حسب مسؤول طبي.

وقال مدير مرفق الإسعاف، الطبيب حسام جميل، إنه تلقى إخطارا من غرفة إسعاف رأس غارب، يفيد بإصابة 42 شخصا في انقلاب حافلة ركاب، بالكيلو 20 طريق الغردقة-رأس غارب.

وأشار إلى أن سيارات الإسعاف هرعت على الفور إلى موقع الحادث، وتبين أن الحافلة كانت قادمة من القاهرة في طريقها إلى مدينة الغردقة السياحية.

وأوضح حسام جميل أن المصابين جميعهم مصريون، وأنه تم نقل 6 حالات خطيرة إلى مستشفى الغردقة العام، وباقي المصابين إلى مستشفى رأس غارب المركزي.

ومساء الأحد، لقي شخصان مصرعهما، وأصيب 13 آخرون من عمالة خدمة الحجاج قبل وصولهم إلى ميناء سفاجا البحري، إثر انقلاب حافلة صغيرة بمدينة الغردقة.

وبحسب بيانات صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي) عام 2011، فإن مصر هي أعلى دولة في نسبة الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث الطرق في منطقة الشرق الأوسط، حيث بلغ عدد الوفيات في ذلك العام 7115 حالة، بمعدل 8.8 حالة لكل 100 ألف نسمة، وبمعدل 19.5 حالة وفاة يوميا.

وترتبط أغلب الحوادث بسوء حالة الطرق، كما يعزى بعضها إلى تهور السائقين وعدم التزامهم بالقواعد المرورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث