صور.. كلب يرقد بجوار قبر صديقه لأسبوعين

صور.. كلب يرقد بجوار قبر صديقه لأسبوعين
المصدر: القاهرة- من محمود صبري

أوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قصة كلب وفي بقي أسبوعاً بجوار قبر صديقه الهندي الشاب الذي توفي إثر حادث سير، مشيرة إلى أن الكلب رفض مغادرة المكان بشدة على مدار أسبوعين كاملين دون ماء أو طعام وبدى عليه الحزن والاكتئاب الشديد لفراق صديقه

الكلب “تومي” ظل بجوار قبر صديقه “بهاسكار شيري”(18 سنة)، والذي توفي بحادث سيارة أليم، دون طعام أو ماء لمدة 15 يوماً، وتحمل البرد القارس ليحرس قبر صديقه

وكان الراحل “بهاسكار” قد تبنى الكلب “تومي” قبل 5 سنوات، وأصبح صديقه الوحيد، وبعد رحيله حاولت جمعية حقوق الحيوان أخذ الكلب إلا أنه رفض بشدة وقاوم ولم يفارق قبر صديقه.

وتقول داون ويليامز، التي أنقذت الحيوان من الموت حزناً على رحيل صديقه: “في البداية رأيت كلبا بني اللون يجلس على قبر جديد في مساء اليوم الأول للدفن، وقد اعتدت المشي يومياً في المكان نفسه، ولكنني لم أفكر في أي شيء غريب، ولكنني زرت المكان مرة أخرى يوم 13 أغسطس/آب في إطار مهمة إنقاذ أخرى ووجدت الكلب يجلس في المكان ذاته وبوضعية الجلوس ذاتها. وقد بدى أنه لم يتحرك منذ أسابيع”.

وأضافت أن “الكلب بدى يعاني من مشكلة، بل إنني لاحظت وجود دموع في عينه عندما اقتربت منه، وكانت حالته سيئة”.

وتابعت: “أعطيته ماء وبسكويت لكنه رفض التحرك. عندئذ، تحركت مع زملائي في فريق العمل، وتجولت بالقرب من المكان وسألت السكان المحليين ما إذا كانوا يعرفون الكلب. وقد قالوا لي إن هذا الكلب يدعى تومي وهو يجلس هنا لحراسة قبر صديقه المتوفي”.

توجهت ويليامز لأم الصديق المتوفي للكلب، وعرفت القصة كاملة، مشيرة إلى أن الكلب اختفى تماماً منذ دفن ابنها وقد ظنت أنه وجد بيتاً آخر، عندئذ ذهبت المرأة معها لإحضار الكلب، وكانت سعيدة جداً لرؤيته، وقد بادلها الكلب الشعور ذاته ووافق على ترك القبر والعودة معها إلى البيت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث