فيديو.. تعرف على قوة حواس الحيوانات

المصدر: إرم - من محمود صبري

تحت عنوان “الحواس الخارقة للحيوانات تفوق تخيل البشر”، تناولت صحيفة “ميرور” البريطانية الحلقة التي أذاعتها قناة “بي بي سي” حول قوة الحواس الخارقة لدى الحيوانات، ولاسيما حاستي السمع والبصر، التي تفوق بكثير قوة البشر.

تناولت الحلقة قدرات النمر الرهيبة على رؤية الأشياء، حيث أن بؤرة تركيزه تمسح مساحات شاسعة من الأرض وليس مجرد غرض واحد أو مكان واحد مثل البشر.

كما يمتلك بعض الحيوانات ما يشبه الأشعة تحت الحمراء، والتي تمكنهم من رؤية أشياء وعوالم مختلفة عن تلك التي يراها الإنسان بالعين المجردة.

وتناولت الحلقة قدرات الثعلب على تتبع الفريسة في الأجواء الصعبة، وقدرات البقر البري على التمويه، وسرعة رد فعل الفراشة في حال اقتراب جسم غريب لا تراه منها، وقدرات بعض القوارض والحيوانات على الرؤية في الظلام، وسرعة النسر وقوة بصره وقوة تركيزه أثناء رصد الفريسة واصطيادها، وقوة حواس الثعابين وسرعتها في اصطياد فريسة طائرة في الظلام الدامس بدقة متناهية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجزء الثاني من تلك السلسلة والذي سيعرض مساء الثلاثاء على قناة بي بي سي ستشمل قدرة التمساح الغريبة على إحداث أصوات للإلهاء والتمويه، وقدرات الحوت الأزرق الضخم الفائقة، والضفادع الصغيرة في الغابات الاستوائية في بورتوريكو، وغيرها من الحيوانات ذات القدرات الفائقة.

كما ستتناول حلقة اليوم إحساس الفيلة العالي وقدرتها على سماع ضجيج عاصفة رعدية من مسافة 500 كم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث