علماء بالهند يبحثون احتمال مقتل رجل بسقوط نيزك
علماء بالهند يبحثون احتمال مقتل رجل بسقوط نيزكعلماء بالهند يبحثون احتمال مقتل رجل بسقوط نيزك

علماء بالهند يبحثون احتمال مقتل رجل بسقوط نيزك

يبحث علماء في الهند احتمال موت رجل بعد سقوط نيزك عليه، وفي حالة التأكد من ذلك فستكون أول وفاة من نوعها جراء شظايا صخرية تسقط من الفضاء منذ نحو 200 عام.

وقالت جايالا ليثا جايرام رئيسة وزراء ولاية تاميل نادو: إن سائق حافلة بإحدى الكليات في الولاية قتل إثرتعرضه لسقوط نيزك ومنحت أسرته تعويضا قدره 100 ألف روبية (1470 دولارا).

والتزم المسؤولون المحليون الصمت وهم يحاولون حل لغز الانفجارالذي وقع بكلية الهندسة، و تسبب في حفرة صغيرة وأدى الى تهشم زجاج النوافذ.

وقال مسؤولون إن سائق الحافلة كان يقف على رقعة من النجيلة قرب مقصف الكلية عندما قتل، فيما أصيب بستانيان وطالب، وعثر على صخرة زرقاء غامقة اللون تشبه الألماس في مسرح الحادث.

وظن مسؤولو الحكومة في بادئ الأمر أن سبب الانفجار متفجرات تركت دونما قصد عقب تنفيذ أعمال إنشائية لكن التحقيقات لم تتوصل إلى أدلة تشير الى وجود مواد متفجرة بالمكان.

وأفادت قائمة تتضمن معلومات وردت بالدورية الدوليه العلمية للمذنبات بأن آخر مرة وردت تقارير بوفاة شخص إثر سقوط نيزك كانت عام 1825.

وقال سايمون جودوين خبير الفيزياء الفلكية بجامعة شيفيلد البريطانية إن الوفيات الناجمة عن سقوط نيازك تعتبر نادرة لأنه عادة ما تتفتت الصخور إثر مرورها بالغلاف الجوي للأرض أو تسقط في المحيط أو مناطق نائية.

 ومن المتوقع أن يقوم فريق من المعهد الهندي للفيزياء الفلكية بزيارة الموقع اليوم الثلاثاء لأخذ عينات للتأكد مما إذا كان سبب وفاة الرجل متعلقا بسقوط نيزك، أو بسبب آخر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com