أمل عرفة تتعرض لسرقة حسابها على فيسبوك

أمل عرفة تتعرض لسرقة حسابها على فيسبوك
المصدر: إرم- من دمشق

تعرضت الصفحة الشخصية للنجمة السورية أمل عرفة على موقع “فيس بوك” للقرصنة، ليتم بعدها إغلاق الصفحة, وكتبت عرفة على جدار الصفحة الرسمية الخاصة بمتابعيها من المعجبين أن صفحتها الشخصية “تعرضت للسرقة وأن أي تصريح ينشر على هذه الصفحة للفنانة ليست مسؤولة عنه”.

وتعد سرقة حساب عرفة واحدة من سلسلة سرقات إلكترونية طالت نجوم الفن السوري في الآونة الأخيرة، من ذلك تعرض الفنان وائل رمضان لسرقة حسابه بطريقة سلسة لم يشعر بها إلا عندما اكتشف محادثات في صندوق بريده لم يقم بها بنفسه؛ إذ قام السارق بفتح نقاشات وأحاديث مع الأصدقاء كأنه صاحب الحساب الحقيقي.

بدورها، نفت الممثلة صفاء سلطان في وقت سابق، امتلاكها أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، مبدية استغرابها من إنشاء حسابات مزورة تحمل اسمها ويقوم أصحابها بالتواصل مع الجمهور على أنّها الفنانة بذاتها، كذلك لم تسلم تولين البكري من “القرصنة”، إذ تعرض حسابها للقرصنة والإغلاق ثلاث مرات متتالية خلال سنة واحدة، ولم تدرك البكري الأسباب التي تقف وراء استهدافها الكترونياً.

بدورها أعلنت روعة ياسين عن إنشاء حساب ثان لها بعد شكها في تعرّض الأول لحملة من التبليغات، فنجحت في استدراك الأمر وبالتالي أبلغت أصدقاءها بإضافتها على “البروفايل” الجديد قبل أن يتم إغلاق القديم.

أما نسرين طافش فقد أعلنت مؤخراً، أنها تعرضت للسرقة الإلكترونية، مبينة أن هناك من استغل حساباً قديماً لها على موقع “فيسبوك”، تمت سرقته منذ عامين ونصف، لتوجيه رسائل بغض وكراهية لكثير من أصدقائها وتلفيق العديد من القصص بأسلوب مكشوف.

وللممثلة هبة نور حكاية مختلفة وتعرضت لمشكلة لا تشبه أي مشكلة تعرضت لها الفنانات الأخريات. فعندما يستعين أي مشترك في “فيس بوك” بميزة البحث، سيفاجأ بظهور أكثر من عشرة حسابات باسمها، مع العلم أنّ لها صفحة واحدة شخصية وأخرى مخصصة للفانز فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث