سماح أنور: “يوم للستات” جرس إنذار

سماح أنور: “يوم للستات” جرس إنذار
المصدر: القاهرة- من محمد إبراهيم

تستعد الممثلة سماح أنور لبدء تصوير مشاهدها المتبقية ضمن أحداث فيلم “يوم للستات”، تأليف هناء عطية، وإخراج كاملة أبو ذكري، وبطولة إلهام شاهين ومحمود حميدة.

ويدور الفيلم في إطار اجتماعي، حول مجموعة من النساء اللاتي يواجهن مشاكل أسرية وأزمات اجتماعية، ويتفقن فيما بينهن على نسيان مشاكلهن الحياتية من خلال تخصيص يوم في الأسبوع للخروج والتنزه.

وقالت سماح :إن الفيلم يناقش المشاكل التي تمر بها المرأة في المجتمع، سواء قضايا الخيانة

أو تعدد الزوجات أو العمل في البيوت، ورعاية المنزل والأسرة بعد وفاة الزوج، وغيرها من القضايا التي تمر بها المرأة، وأكدت أن الفيلم سيكون بمثابة جرس إنذار للمجتمع للحذر من ثورة النساء.

وحول غيابها عن الساحة الفنية مؤخراً، أكدت أن مكانتها الفنية لا تسمح لها بالمشاركة في أعمال سطحية أو تافهة، – حسب وصفها – وقالت إنها لم تجد سيناريو يتناسب مع قدراتها التمثيلية خلال الفترة الماضية، حيث اعتذرت عن المشاركة عن جميع الأعمال التي عرضت عليها مؤخراً.

وتابعت، فور قراءة سيناريو فيلم “يوم للستات”، تحمست للفكرة، لأنها غير تقليدية، وتتناسب مع الحالة السلبية التي تمر بها المرأة في المجتمع، كما أن الفيلم يقدم رسالة هامة، وهي “رفقاً بالمرأة”.

وعن الدراما، أشارت إلى أنها لم تجد الدور الذي يقنعها بالعودة إلى الدراما، منذ مشاركتها الفنان محمد صبحي الجزء السابع من مسلسل “ونيس”، وأيضاً مع الفنانة إلهام شاهين في مسلسل “نظرية الجوافة”، وقالت إنها تحب الدور الصعب الذي يستفز قدراتها وموهبتها التمثيلية، وترفض تماماً قبول الأدوار السطحية.

وحول انتقاد البعض لها بسبب آرائها السياسية، أكدت أن الفنان لا بد أن يكون له دور إيجابي في السياسة، لأنه في النهاية مواطن، وأكدت أنها تحترم من يختلف معها في وجهة نظرها، بشرط أن يكون الاحترام متبادلاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث