حيل لإزالة خدوش الهواتف

حيل لإزالة خدوش الهواتف
معجون الأسنان
عدة تجارب تؤكد فاعلية معجون الأسنان في إزالة الخدوش من على شاشة الهاتف أو الكمبيوتر أو أي جهاز لوحي.

الطريقة:ضع كمية قليلة جداً من معجون الأسنان بطرف الإصبع على الشاشة، ثم تحريكها بشكل دائري بواسطة قطعة قُطن وتركها لدقائق ثم مسحها بفوطة رطبة (هذه الطريقة تصلح أيضاً لتنظيف الأجهزة من السواد والأوساخ التي عليها).

منتجات إزالة خدوش السيارات

بعض المنتجات المخصصة لإزالة خدوش السيارات مثل، Turtle Waxو 3M Scratch و Swirl Remover تستطيع إزالة خدوش شاشة الهاتف بكل سهولة.

الطريقة: قم بوضع كمية صغيرة من المنتج على الشاشة، وبواسطة قطن أو قطعة قماش صغيرة، امسح الشاشة في حركة دائرية.

ورق البرد والمطاحن

إزالة الخدوش بواسطة قطعة ورق برد صغيرة يُعتبر حلاً جذرياً، ولكن من الأفضل استخدام هذا الأسلوب لإزالة خدوش الجزء الخلفي من الهاتف وليس الأمامي.

الطريقة: عند استخدام ورق البرد، يجب أن تكون أنعم نوع، اضغط على الشاشة بنعومة، وإذا فضلت استخدام المثقاب، فيجب الحذر والتأكد من عدم وجود أي ضرر آخر على الشاشة.

ملاحظة: إذا لم تكن حذراً، يمكن لهذا الأسلوب أن يزيد من الخدوش والضرر للهاتف.

بيكربونات الصوديوم أو نشاء الذرة البيكربونات

قد تكون مفيدة جداً في أكثر من استخدام ومنها إزالة خدوش الشاشة.

الطريقة: اخلط القليل منها مع بعض الماء واستمر في التقليب إلى أن تصبح عجينة سميكة، ضع قطعة من العجين على الشاشة، وباستخدام قطعة قماش ناعمة افرك بلطف عليها في حركة دائرية ثم امسحها بفوطة أو قطعة قماش رطبة.

بودرة الأطفال

الطريقة: نفس الخطوات السابقة، ولكن استبدل البيكربونات ببودرة الأطفال، وفي النهاية استخدم قطعة قطن صغيرة من أجل تنظيف العجينة.

الزيوت النباتية

قبل الاستخدام، يجب أن تغطي كل فتحات الهاتف من الأمام والخلف بقطعة بلاستيك صغيرة.

الطريقة: قم بوضع نقطة واحدة من أي زيوت نباتية على الخدش، وباستخدام قطعة قطن، حرك الزيت على شكل حركة دائرية، ثم اترك الهاتف ليجف.

الملمعاتبأنواعها

استخدام أي نوع من الملمعات قد يكون مفيداً، ولكن ملمعات مثل “براسو” و”سيلفو” المخصصة لتلميع المعادن قد تعود بضرر عكسي على الشاشة، هذا إذا تم استخدامها بشكلِ خاطئ.

الطريقة: اسكب القليل من الملمع في وعاء، ويُفضل وضع فوطة أسفله لتجنب التسريب، ضع قطعة قماش صغيرة في الملمع ثم افركها على الشاشة بشكل دائري، بعد ذلك أزل كل الزيادات باستخدام قطعة قماش صغيرة جافة.
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث