كاميرا “شهر زمان” تدور في أحياء دمشق

كاميرا “شهر زمان” تدور في أحياء دمشق
المصدر: إرم- من دمشق

استأنف فريق المسلسل الاجتماعي السوري “شهر زمان” تصوير مشاهد العمل في أحياء مدينة دمشق بعد إجازة عيد الفطر، وبعد أن أنهى المخرج زهير قنوع – الذي كتب النص والسيناريو أيضاً – ما يقارب 50% من مشاهده خلال فترة شهر رمضان.

ويتناول العمل الذي ينتجه القطاع العام بالتعاون مع شركة “قبنض للإنتاج الفني”، الأزمة التي تعيشها سوريا من خلال الحديث عن تجار وسماسرة الحروب والدم .

وحسب القائمين على العمل فستتم معالجة الموضوع درامياً ضمن سياق علاقة عاطفية وتشابك اجتماعي، من خلال مطاردة زوج لزوجته التي تركته بعد أن تبين لها أنه يلعب على حبلي المعارضة والنظام، وكشفت بالتالي مدى تصرفه الدنيء.

والعمل من بطولة النجم عباس النوري وديمة قندلفت ومديحة كنيفاتي، وسمر سامي، ووائل رمضان، وميسون أبو أسعد، وآخرين .

وتؤدي قندلفت بالمسلسل شخصية الصحفية جوري زوجة رجل يعمل بالخفاء كتاجر للحرب يجسد دوره الفنان وائل رمضان، فتكتشف عندما تفتح حاسوب زوجها بالخطأ حقيقته وتحاول كشف الحقيقة، إلا أن زوجها يحاول استعادة الحاسوب منها ويطالبها بعدم نشر هذه المعلومات مقابل صفقة معينة معها، ومن ثم تتعرف جوري على طبيب يجسد شخصيته الفنان عباس النوري.

كما والتحقت بفريق العمل منذ أيام الممثلة مديحة كنيفاتي، بعد انتهائها من تصوير مسلسل “الأخوة” وعودتها لدمشق وأكدت كنيفاتي في تصريح صحفي أن تجربتها بمسلسل “الأخوة” أكثر من رائعة؛ لأن العمل جماهيري وعمل ضخم بالفكرة والإنتاج والصورة، وقالت: “أنا سعيدة بالدور رغم أنه دور صغير وكنت ضيفة شرف، وسوف يراني الجمهور بصورة جديدة”.

وكشفت كنيفاتي أنها اعتذرت عن التمثيل في مسلسل “عناية مشددة” لأسباب مادية، وأشارت إلى أن هناك أعمالا جديدة قريباً خارج سوريا، ولكنها لم تفصح عنها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث