251 مليون دولار خسائر الزراعة في غزة

251 مليون دولار خسائر الزراعة في غزة

غزة- أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية، أن إجمالي الخسائر التي تعرض لها القطاع الزراعي بعد شهر من الحرب الإسرائيلية، بلغت 251 مليون دولار.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة مساء الجمعة، أن الزراعة النباتية تكبدت خسائر استقرت عند 131 مليون دولار، ونحو 55 مليون دولار خسائر الثروة الحيوانية، والتربة والري نحو 56 مليون دولار، عدا عن خسائر تكبدتها الثروة السمكية وصيد الأسماك بقيمة تجاوزت 8 ملايين دولار.

وبحسب الوزارة، فإن الطائرات الحربية والمدافع الإسرائيلية، استهدفت بشكل مباشر الأراضي الزراعية، خاصة تلك التي تقع على الحدود مع إسرائيل، تبعها استهداف لنحو 60٪ من البيوت البلاستيكية المقامة على أراضي القطاع.

وتشتهر غزة بزراعة الزهور، وتصدرها لأكثر من 30 دولة حول العالم، إضافة إلى بعض أصناف الخضار، وتصدر منتجات غذائية تقوم على المحاصيل الزراعية، كالمعلبات، وبعض الصناعات الغذائية.

وكانت إسرائيل دمرت أكثر من 150 مصنعاً في غزة خلال شهر، منها نحو 60 مصنعاً مختصاً بتغليف وتعليب المحاصيل الزراعية، وأجبرت نحو 13 ألف عامل في المجال الزراعي على التزام منازلهم خلال تلك الفترة، بحسب وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في يومها الـ 34 على التوالي، بعد انتهاء تهدئة ووقف لإطلاق النار، استمر 72 ساعة، في محاولة للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار، خلال المباحثات التي تجري حالياً في القاهرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث