“كلارا عيسى” تسعى إلى العالمية

“كلارا عيسى”  تسعى إلى العالمية
المصدر: براغ- من الياس توما

كشفت الممثلة التشيكية من أصل سوري، كلارا عيسى، عن أنها تركز الآن على تحقيق الشهرة العالمية، من خلال التمثيل في أفلام أجنبية، ولا سيما بريطانية وأمريكية، ولذلك تعاقدت قبل شهرين مع وكالة بريطانية متخصصة، لتأمين الترتيبات الخاصة بمشاركتها في الأفلام.

وأشارت الممثلة البالغة من العمر 35 عاما، إل أنها سعيدة بالتعاون القائم بينها وبين الوكالة البريطانية، وأن الوكالة تعلم بأنها تعيش وتمثل في الأفلام والمسرحيات في تشيكيا، ولذلك لا تتدخل في عملها، لافتة إلى أن الشيء الوحيد الذي تريد الوكالة الاطلاع والإشراف عليه، هو موضوع مشاركتها في مسابقة لتصوير دعاية تجارية خوفا من تقاطع المصالح.

وتبرر كلارا توجهها الحالي بالعمل في السينما الأجنبية على الرغم من الشهرة الواسعة لها في تشيكيا، بالقول إنها ترى الأمر ممتعا، كونها تستطيع تجريب لغتها الإنكليزية والالتقاء مع أناس من أوساط فنية مختلفة، مؤكدة أن العمل مع الفرنسيين والأمريكيين والإنكليز يتسم بأجواء فنية مغايرة للعمل في تشيكيا.

وأكدت أنها لا تنزعج من أنه يتم النظر إليها أحيانا في الخارج، على أنها ممثلة مبتدئة رغم نجوميتها في بلدها، مشيرة إلى أنها عندما تسافر للعمل في الخارج، فإنها تترك جانبا موضوع نجوميتها في تشيكيا.

وكانت كلارا التي تنحدر من أم تشيكية وأب سوري بدأت حياتها الفنية عندما كان عمرها 15 عاما، حيث مثلت أول أدوارها في فيلم ” صيف الهنود الحمر”، وحصلت على أفضل الجوائز السينمائية التشيكية، وهي جائزة ” الأسد التشيكي” عن دورها الثانوي في فيلم ” تقرير ضبابي عن نهاية العالم ” عندما كان عمرها 17 عاما، ثم مثلت الكثير من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، وشاركت في تمثيل بعض الأفلام الأجنبية بأدوار ثانوية، مثل أفلام “دونا” و”ضباب” و”أفالون” و “آنا فرانك”.

وقد تم في مهرجان برلين السينمائي الدولي في عام 2009 اختيارها مع 27 ممثلة أوروبية كنجمات أوروبيات صاعدات.

يذكر ان كلارا هي ابنه عم الممثلة التشيكية الشهيرة مارتا عيسى التي تنحدر من عائلة يعمل جميع أفرادها في الفن، فوالدها سوري الأصل موريس عيسى يعمل مخرجا، ووالدتها لينكا تيرميروفا ممثلة تشيكية بارزة، في حين يمارس شقيقها فيليب مهنة المونتاج، أما كلارا فلها شقيق يعمل في التصوير الفوتوغرافي، في حين أن والدها ميشيل عيسى درس الإخراج السينمائي الوثائقي في براغ، غير أنه لم يمارس هذه المهنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث