جوجل توفر زيارة افتراضية لبرج خليفة

جوجل توفر زيارة افتراضية لبرج خليفة

جوجل توفر زيارة افتراضية لبرج خليفة

دبي – سليم سطاس

أعلنت شرطة جوجل Google عن طرح مجموعة صور التجوّل الافتراضي التي تم التقاطها بزاوية 360 درجة لبرج خليفة، وهي أول مرة يتم فيها تطبيق هذه التقنية في العالم العربي.

 

وقالت الشركة في بيان صحفي أنها تقدم عبر الخدمة الجديدة إمكانية غير مسبوقة للتجول داخل “برج خليفة” والاستمتاع بالمناظر، وذلك بالشراكة مع “إعمار العقارية”، التي تولت عمليات تطوير البرج.

وقد استعانت Google بكاميرا الرحالة، التي لم يسبق أن استخدمتها في مثل هذا الارتفاع الشاهق، لالتقاط مناظر مثيرة بزاوية 360 درجة من وحدات صيانة المبنى المعلقة.

 

تضمنت الصور التي تم التقاطها العديد من الأجزاء الداخلية والخارجية لبرج خليفة، من بينها الحدائق المحيطة بالبرج، والمدخل من “دبي مول” إلى “قمة البرج، برج خليفة”، أعلى منصة مشاهدة مفتوحة للعموم مع شرفة في الهواء الطلق على مستوى العالم، وذلك في الطابق 124،  بالإضافة إلى المدخلين السكني والتجاري.

كما تصحب هذه الصور المستخدمين في رحلة عبر المصاعد عالية السرعة والردهات المفتوحة على السماء وأجنحة الشركات وخدمات قاعات الاجتماعات، بالإضافة إلى المناظر الساحرة من داخل وحدات صيانة المبنى التي تمنح المستخدمين صورة مذهلة للمدينة وبرج خليفة.

 

وبذلك سيتم عرض “برج خليفة” ضمن أشهر المعالم حول العالم مثل “برج إيفل” و”بج بن”، كما أنه بذلك يأتي في مصاف عجائب طبيعية مثل الأخدود العظيم، والحاجز المرجاني العظيم في أستراليا، والقارة القطبية الجنوبية، وجبال الألب السويسرية.

 

ومن الجدير بالذكر أن كاميرا التجوّل الافتراضي هي تكنولوجيا تم ابتكارها لالتقاط صور بزاوية 360 درجة (لبضعة أمتار، وليس بتنسيق فيديو). وتتميز الكاميرا بأجهزة استشعار الحركة لتتبع المكان، بالإضافة إلى قرص صلب لتخزين البيانات، وجهاز كمبيوتر صغير لتشغيل النظام، وأشعة ليزر (بناءً على الأجهزة المستخدمة) لالتقاط بيانات ثلاثية الأبعاد لتحديد المسافات داخل صور التجوّل الافتراضي.

 وبعد جمع الصور، يتم دمجها مع بعضها للحصول على صور بانورامية بزاوية 360 درجة تتيح للمستخدمين التنقل واستكشاف المواقع كما لو كانوا يرون الموقع رأي العين. وعلاوة على نشر هذه الصور على خرائط Google، نعمل كذلك على استخدامها لتحسين الخرائط لدينا وجعلها أكثر دقة وشمولية وحداثة.

 

يمكنكم الإطلاع على الموقع الرسمي لمجموعة الصور المميزة لبرج خليفة هنا

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث