الإنترنت يعود لمناطق في مدينة الموصل‎

الإنترنت يعود لمناطق في مدينة الموصل‎
المصدر: بغداد - من أحمد الساعدي

قالت قناة آفاق الفضائية التابعة لرئيس الحكومة العراقية المنتهية ولايته، نوري المالكي، الأحد، أن خدمة الإنترنت عادت إلى العمل في بعض مناطق مدينة الموصل عبر الأقمار الصناعية، فيما لفت إلى أن مستخدمي الخدمة يشكون من رداءتها وتضاعف أجورها.

ونقلت القناة عن مصدر محلي بمدينة الموصل، قوله: إن “خدمة الإنترنت عادت، في بعض مناطق مدينة الموصل بعد تعاقد شركتي المحراب وماتريك مباشرة مع الأقمار الصناعية”، مبينا أن “الأهالي والمشتركون يشكون من تضاعف مبالغ الاشتراك الشهري ورداءة الخدمة”.

وأشار المصدر، أن “بعض المقاهي في الموصل عملت على زيادة أجور الجلوس في المقهى إلى مبلغ 2000 دينار بعد أن كان 1000 دينار، في حين أصبح سعر الاشتراك 80 ألف بدل 40 ألف دينار”.

وبين، أن “أكثر مستخدمي الإنترنت يقبلون على الفيسوك من أجل تحميل مقاطع الفيديو التي تسجل تفجير المراقد والمزارات في نينوى”، مؤكدا أن “إقبال الشباب يتزايد على المقاهي التي توفر خدمة الإنترنت منذ ساعات الإفطار حتى أوقات السحور”.

وكانت خدمة الانترنت في العراق قد شهدت تراجعا كبيرا منذ بدء الأحداث الساخنة التي أعقبت دخول مسلحين تابعين لتنظيم “داعش” لنينوى في (10 حزيران 2014)، حيث قرر الحكومة حجب الخدمة في محافظات الموصل والأنبار وصلاح الدين وكركوك، فضلا عن إيقاف عمل خدمات الشبكات الافتراضية (VPN) في عموم العراق وفق أوقات محددة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث