المرافعة..تكشف حقيقة مقتل سوزان

المرافعة..تكشف حقيقة مقتل سوزان
المصدر: القاهرة - من عبير عصام

واجه مسلسل “المرافعة” العديد من الأزمات من بينها أزمة اعتذار عدد كبير من المشاركين في العمل على مراحل مختلفة بدءاً من دور البطولة النسائية للفنانة التي ستجسد الدور الرئيسي ، والتي تدور حولها الأحداث الأساسية في المسلسل من خلال محاولة حل لغز الجريمة ، فبعد أن كان من المقرر أن تشارك الفنانة اللبنانية قمر في بطولة المسلسل اعتذرت عن العمل ، لتحل بدلاً عنها مواطنتها الممثلة دوللي شاهين.

والعمل يناقش زواج المال بالسلطة، وما يحدث فيه من صفقات بعضها جيد وبعضها مشبوه، فهو دراما اجتماعية سياسية تدور كل أحداثها حول فساد هذا العالم الخفي، وفي نفس الوقت يلقي الضوء على بعض التيارات السياسية التي كانت تتصدر المشهد السياسي مثل الحزب الوطني وجماعه الإخوان المسلمين.

كما يتطرق المسلسل إلى العشق وتعدد الزوجات والخيانة وغيرها من القصص المتشابكة، كما أنه يسلط الضوء على الأحداث السياسية التي مررنا بها في مصر، ومزجها في الحالة الاجتماعية التي نعيشها ويحمل في طياته إسقاطات سياسية واجتماعية للتغيرات التي حدثت في المجتمع ، وذلك من خلال رحلة رجل الأعمال جمال أبو الوفا الذي يجسد دوره الممثل السوري “باسم ياخور”، الذي ينتمي لعائلة ثرية تمتلك العديد من المشروعات الاستثمارية، لكنه في نفس الوقت مستبداً فى تعاملاته مما يسبب له العديد من المشكلات مع أفراد أسرته.

كما يواجه المسلسل أزمة ربط أحداثه الدرامية بأنها مستوحاة في الأساس من قضية مقتل النجمة سوزان تميم والتي اتهم فيها رجل الأعمال الشهير هشام طلعت مصطفى ، ورغم أن صنَّاع العمل حاولوا أكثر من مرة أن ينفوا علاقة العمل بالقضية، إلا أن الممثل باسم ياخور أكد أن القصة الأساسية وفكرة العمل مستوحاة من جريمه قتل سوزان تميم.

“المرافعة” تأليف تامر عبد المنعم وبطولة فاروق الفيشاوي وباسم ياخور ودوللي شاهين وطلعت زكريا إلى جانب مجموعة كبيرة من الفنانين، إخراج عمر الشيخ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث