صور.. تصاميم غريبة للرجال في برلين

صور.. تصاميم غريبة للرجال في برلين
المصدر: إرم - من تهاني روحي

لم تكن عروض الأزياء الرجالية في أسبوع برلين للموضة لخريف وشتاء 2014-2015 كتلك الخاصة بالمرأة، فبينما كانت عروض المرأة أنيقة وبسيطة، جاءت عروض الأزياء الرجال عكس التوقعات، فمن التنانير القصيرة والطويلة والفضفاضة ذات القماش الشفاف، إلى جاكيتات الفرو المذهبة، والسترات الذهبية ، والبدلات اللامعه الذهبية من وحي رواد الفضاء.

القماش الأفريقي بدا أنيقا مقارنة بغيره من الأقمشة اللماعة الحريرية، وذلك من خلال تخصيص يوم لعروض من وحي أفريقيا، فجاءت القمصان المشجرة والملونة مع البنطلون “الكاكي”، وهي مقبولة نوعا ما كتلك التي يتم ارتداءها في رحلات السفاري، كما تم تصميم البلوزات الأفريقية القماش والنقوش مع السروال القصير “الشورت” وهو مناسب للصباح أو الإجازات البحرية.

أما المصممة فرنسيسكا ميشيل فابتدعت البرمودا والتي يصل طوله إلى تحت الركبة مع البلوزات الفضفاضة وهي موضة ازدهرت في الثمانينيات.

بينما ذهبت سيسي جويتس إلى عرض جميع تصاميمها دفعة واحدة بتصميم البنطلونات على اختلاف أقمشتها وألوانها بذات القصة الضيقة من الأسفل وهي تعرف بلباس راكبي الدراجات، مع القمصان ذات الأكمام القصيرة جداً والتي تعرف “الجابونيز”.

إنها مجموعة متمردة على الوقار الرجولي في الأبسة وخارجة عن المألوف في ألوانها وموديلاتها وأقمشتها الناعمة الشفافة كالموسلين والتافتا والحرير والتي كانت حكرا على أقمشة النساء فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث