544 ألف لاجئ سوري في الأردن

عدد اللاجئين السوريين في الأردن يصل إلى 544 ألفا

544 ألف لاجئ سوري في الأردن

عمان ـ أعلن الأردن رسميا اليوم السبت وصول 544 ألف لاجئ  سوري لأراضيه منذ بدء الأزمة السورية، منهم 196 ألفا دخلوا الأردن منذ بداية العام الحالي، فيما أضيف إليهم 3470 لاجئا عبروا البلاد الأسبوع الماضي منهم  914 لاجئا وصلوا أمس الجمعة عبر نقاط الحدود.

وقال المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن، أنمار الحمود، وفقا لوكالة الأنباء القطرية، إنه تم نقل جميع اللاجئين الذين دخلوا خلال الاسبوع الماضي إلى مخيم الزعتري بالمفرق (75 كم شمال شرقي عمان).

وأضاف الحمود، في تصريح له اليوم، أن عدد الذين عادوا طواعية إلى سوريا خلال نفس الاسبوع بلغ 5215 لاجئا، من بينهم 3500 عادوا أمس الأول الخميس طواعية، مشيرا إلى أنه تم السماح لـ 733 لاجئا وصلوا الاردن أمس بالسكن خارج مخيم الزعتري عند اقاربهم  وذويهم أو في مراكز إيواء ومساكن تتولى هيئات خيرية وإغاثية عربية ودولية دفع إيجاراتها. وأشار إلى نقل أكثر من 2980 لاجئا من مخيم الزعتري (أول مخيمات اللجوء وأكبرها) إلى المخيم الثاني للاجئين السوريين (مريجيب الفهود) شمال شرقي عمان، مؤكدا أنه فور وصول اللاجئين يتم تأمينهم بالسكن والمواد الغذائية اللازمة ومستلزمات المعيشة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث