حبة دواء تجعلك تتحدث بأي لغة

حبة دواء تجعلك تتحدث بأي لغة
المصدر: إرم - من وداد الرنامي

أكد العالم نيكولاس نيغروبونتي الباحث بمعهد التكنولوجيا في ماساشوسيت خلال محاضرة عامة أن التعلم في المستقبل سيصبح مهمة سهلة لا تحتاج للعناء، وذلك باستعمال الدورة الدموية كناقل للمعلومات نحو الدماغ.

ويقول في هذا السياق: “لنتعلم القراءة، استهلكنا الكثير من المعلومات بواسطة الأعين، وهذه قناة غير فعالة، أتنبأ أننا سنبتلع المعلومات”.

وشرح الباحث نظريته بشكل مبسط قائلا: “سوف تبتلعون قرص دواء وستعرفون التحدث بالانجليزية وتعرفون من يكون شكسبير، وذلك عن طريق الدورة الدموية التي ستوصل المعلومات إلى الدماغ، وهو سيتكلف بوضعها في الأماكن المناسبة”.

واعتبر الكثيرون أن هذه الفكرة ضرب من الخيال، لكن صاحبها يذكر منتقديه بنبوءاته السابقة منذ السبعينات والتي تحققت كلها، حيث تنبأ أن عصر الحاسوب الضخم الذي يعمل بالفأرة سينتهي، وها قد وصلنا إلى الألواح الالكتروني.

وقال إن الشاشات ستعمل مستقبلاً بمجرد اللمس، كما تحدث منذ سنوات عن شاحنات تنقل عبر العالم وترسم خريطة ضخمة لكل شبر منه، وفعلاً تمكن غوغل من خلق نظام تحديد المواقع بفضل تلك الخارطة، وسنة 1995 أكد نيكولاس نيغروبونتي أننا في المستقبل سوف نقرأ الكتب والجرائد على شاشة الكمبيوتر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث