غزة تسرق دعاة وأئمة الخليج من رمضان

غزة تسرق دعاة وأئمة الخليج من رمضان
المصدر: إرم - من قحطان العبوش

سيطر الهجوم الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة، على اهتمامات الدعاة والأئمة المشاهير في منطقة الخليج، وتركزت مشاركاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي حول الدعاء لسكان القطاع الصامدين، بعد أن اقتصرت مشاركاتهم خلال الأيام الماضية على الأدعية والنصائح الدينية الخاصة بشهر رمضان المبارك.

وشهد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تصعيداً كبيراً في القصف الجوي الذي استهدف بيوتاً لمدنيين وأوقع عشرات القتلى والجرحى، كما لوحت إسرائيل باقتحام بري للقطاع، واستدعت آلاف الجنود الاحتياط.

وقال الداعية السعودي الشهير، عائض القرني، في تغريدة بحسابه على موقع “تويتر” الذي يتابعه أكثر من 6 مليون شخص: “اللهم دعوة مسلم صائم اللهم اغث إخواننا في غزة وكن لهم ناصراً ومعيناً وحافظاً وظهيراً”.

وأضاف القرني في تغريدة ثانية الثلاثاء: “اللهم انزل رجزك الشديد وعذابك وغضبك على الصهاينة المحتلين قتلة الأنبياء وأعداء الرسل”.

وكتب الداعية السعودي محمد الشنار، تغريدة في حسابه بموقع تويتر قال فيها: “4 غارات صهيونية على غزة، اللهم اسقط طائراتهم، واقتل جنودهم، فلا حول لنا ولا قوة إلا بك يا قوي يا عزيز يا متين”.

وشارك الداعية الكويتي المعروف نبيل العوضي، عبر حسابه بموقع “تويتر” مجموعة من آخر تطورات الأحداث في القطاع، ومن بينها بيان لكتائب القسام تعتبر فيه كل سكان إسرائيل هدفاً لصواريخهم بعد أن قصف الطيران الإسرائيلي الثلاثاء منزلاً وقتل من فيه.

وكانت الأدعية لأهل فلسطين المحتلة بارزة في صفحات أغلب الدعاة والأئمة على مواقع التواصل الاجتماعي التي يتابعها ملايين الأشخاص في العالم العربي، مع نهاية اليوم العاشر لرمضان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث