فشل الاستحواذ على 20% من هيرميس

فشل الاستحواذ على 20% من هيرميس
المصدر: القاهرة – من رضا داود

قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية الدكتور شريف سامي: “إن صفقة استحواذ شركة “نيو ايجيبت انفستمنت فاند بي في” التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس وشركة بلتون المالية القابضة، وشركة بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، على 20% من أسهم المجموعة المالية “هيرميس” توقفت وذلك بعد رفض مقدمي العرض شراء الأسهم المستجيبة”.

وأضاف: “إن عدد الأسهم المعروضة للبيع بانتهاء مدة العرض بلغت 54.4 مليون سهم بما يعادل 9.49% من إجمالي الأسهم المصدرة للشركة المستهدفة بالعرض وهو ما رفضه مقدموا العرض”.

وكانت شركة نيو ايجيبت انفستمنت فاند في الهولندية تقدمت في يونيو مع مجموعة بلتون القابضة وبلتون كابيتال للاستحواذ على 20 % من أسهم المجموعة المالية هيرميس بسعر 16 جنيها للسهم.

وفتحت البورصة سوق العمليات الخاصة يوم الأحد قبل الماضي ولمدة عشرة أيام عمل انتهت أمس لتلقي أسهم مساهمي هيرميس الراغبين في بيع أسهمهم، وتبلغ قيمة الصفقة لعدد 114 مليوناً و696 ألفاً و900 سهماً في حالة إتمامها 1.835 مليار جنيه بسعر 16 جنيها للسهم. ومن المقرر أن يتم تنفيذ عرض الشراء خلال الخمسة أيام عمل التالي على الأكثر بعد إنتهاء فترة سريان العرض.

يشار إلى أن شركة إتش سي للأوراق المالية حددت القيمة العادلة لسهم هيرميس بتكليف من مجلس إدارتها عند 22.93 جنيه للسهم، وهو ما يزيد عن سعر عرض الشراء الاختياري المقدم للسهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث