النور يطالب الأخوان بتغيير الحكومة

جدد حزب النور طلبه من الرئيس محمد مرسي وحزب الحرية والعدالة بالاستجابة للمطالب الوطنية المشروعة لتهدئه الساحة السياسية المصرية والدعوة للحوار الوطني، رافضاً المشاركة في تظاهرات 21/6.

النور يطالب الأخوان بتغيير الحكومة

القاهرة – من سعيد المصري

 

قال حزب النور السلفي في بيان رسمي له، أمس: “نظراً لما تمرّ به البلاد الآن من حالة انقسام واستقطاب حاد، ندعو الرئاسة للاستجابة العاجلة للمطالب الشعبية، ومنها تشكيل وزارة جديدة انتقالية محايدة من ذوي الكفاءات أو وزارة ائتلاف وطني يشارك فيها جميع القوى السياسية، تكون قادرة على مواجهة المشاكل ورفع المعاناة عن الشعب المصري”.

 

وأضاف البيان الرسمي: “اشتراك جميع القوى السياسية في وضع موعد قريب للانتخابات البرلمانية، مع الاتفاق على معايير لضمان نزاهتها، والسعي لإنهاء النزاعات ونزع فتيل الأزمة مع سلطات الدولة وخاصة السلطة القضائية، كذلك إعادة النظر في كل التعيينات التي تمت في عهد الرئيس محمد مرسي”.

 

ورفض حزب النور محاولات البعض توصيف الصراع بالعلماني والاسلامي، وقال: “نرفض توصيف الصراع بأنه صراع بين معسكرين إسلامي وغير إسلامي، وأن كل من يعارض سياسات النظام الحاكم فهو ضد الإسلام والمشروع الإسلامي”.

 

وتابع قوله: “يجب أن نرسخ مبدأ التداول السلمي للسلطة عن طريق الانتخابات لا عن طريق التظاهرات وجمع التوقيعات، وأمام المعارضين فرصة سلمية ودستورية لتغيير ميزان القوى وإصلاح المنظومة الحاكمة عن طريق الانتخابات البرلمانية القادمة التي ستفرز رئيسا للوزراء يعبرعن الأغلبية في برلمان يتمتع بسلطات تفوق سلطات الرئيس أحيانا”.

 

واختتم بقوله ” تظاهرات يوم 21/6 في ظل هذه الأجواء الملتهبة، ستؤدي إلى الاستنفار وزيادة الحشد المقابل، لذلك نرفض النزول ونؤكد على حق الشعب في التعبير عن رأيه واعتراضه بالوسائل السلمية وهذا ما كفله له الدستور”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث