هاني رمزي في “العالم على صفيح ساخر”

هاني رمزي في “العالم على صفيح ساخر”
المصدر: القاهرة- من رانيا محمود

أكد الفنان هاني رمزي أنه سيقدم برنامجا جديدا خلال شهر رمضان بعنوان “العالم على صفيخ ساخر”.

وقال، خلال مقابلة خاصة، لـ”إرم” إن البرنامج يتناول عدة ظواهر نعيشها حاليا. وفيما يلي نص الحوار:

– ما الجديد الذى ستقدمه فى رمضان المقبل؟

أقدم برنامجا أذاعيا بعنوان “العالم على صفيخ ساخر”، والفكرة والاسم من اختيار هاني جمال الدين، وهو برنامج كوميدي ساخر سيعرض على محطة راديو مصر.

– ما الفكرة التى يدور حولها البرنامج؟

فكرة البرنامج رائعة، وتتحدث عن ظواهر كثيرة موجود في العام ونرى كيفية تأثيرها على الجميع، ومدى اهتمامهم بها وكيفية معالجتها سواء محلية أو في دولية.

– حدثنا عن الظواهر التي تم تناولها في البرنامج؟

تناولنا في حلقات البرنامج ظواهر متنوعة “كالإرهاب”، فنحلل ما الغرض منه وما المنطلق الذي جاء به إلى مصر، وكيفية استقطاب الأشخاص العاديين لجعلهم في تلك النظومة الإرهابية، وكيف يفكرون، ونحلل المناخ الذي يساعدهم على الانتشار، فالمناخ في بلدنا ساعد على ذلك بسبب الجهل والأمراض المتفشية والحالة الاقتصادية المنعدمة والفهم الخاطئ للدين، وعموماً نحن نتحدث عن الإرهاب في كل العالم.

– ماهي أهم الظواهر في حلقات برنامجك؟

ظاهرة الكرة، فهذه اللعبة هي الأشهر والأقوى والأعظم في تاريخ العالم وصنعوا منها الكرة الطائرة والمائية والرجبي، لكن في النهاية تبقى كرة القدم هي اللعبة الأكثر شهرة وانتشاراً. وفي البرنامج نتحدث عن وجودها في حياتنا حيث تعادي الشعوب بعضها بسبب الكرة رغم أنها رياضة والرياضة أخلاق وفي النهاية فهي لعبة للمنافسة الشريفة. وتناولنا ظاهرة التهجين حيث نجد ذلك في الفواكه والحيوانات فظهرت فاكهة جديدة كالكنتلوب واختفت أخرى وهناك حيوان اسمه السلعوة وهو هجين بين الذئب والكلب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث