راديو “سوا” يبدأ البث في موريتانيا

راديو “سوا” يبدأ البث في موريتانيا
المصدر: نواكشوط- من سكينة الطيب

بدأ الموريتانيون في استقبال صوت جديد عبر موجة الـFM حيث أطلق راديو “سوا” بثا خاصا بموريتانيا يشمل الأخبار والبرامج والموسيقى العربية والأفريقية والغربية.

وأنشئت هذه الإذاعة خصيصا للجمهور الموريتاني، إضافة إلى تقديمها الأخبار والمعلومات تبث البرامج المخصصة للشباب كـ “سوا ماغازين”، و”اسأل العالم الآن”، و”منطقة حرة”، و”سوا تشات” و”Poetry Jam -ملتقى الشعراء”.

وتنضم موريتانيا، بذلك، إلى قائمة الدول العربية التي تبث راديو “سوا” على موجة الـ FM وهي المغرب والأردن وفلسطين والكويت والبحرين وقطر والإمارات ولبنان والعراق، والسودان وليبيا وجيبوتي، إضافة إلى الدول التي تبث راديو “سوا” على الموجات المتوسطة الموجهة كمصر واليمن والسعودية وسوريا.

وقال مسؤولو إذاعة “سوا” إننا: “متحمسون جدا لهذه الخطوة المهمة التي ستتيح لنا تقديم أخبار موثوقة وموضوعية، فضلا عن الموسيقى والبرامج إلى جمهورنا في موريتانيا”.

وتابعوا: “هذه الخطوة تؤكد اهتمامنا بشمال أفريقيا، وتفتح نافذة جديدية لجمهورنا في هذه المنطقة على تغطية مختلفة ومميزة لما يحدث في موريتانيا، والشرق الأوسط،و الولايات المتحدة والعالم”.

وكان راديو “سوا” حصد بداية الأسبوع الحالي الميدالية الذهبية لأفضل تغطية إخبارية عاجلة في “مهرجانات نيويورك الدولية للبرامج الإذاعية” ؛عن تغطيته لأحداث مصر التي أدت إلى عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

يذكر أن “شبكة الشرق الأوسط للإرسال ” MBN هي مؤسسة لا تبغي الربح، يمولها الكونغرس الأمريكي من خلال هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني BBG، ويشرف هذا المجلس على قناة “الحرة” وراديو “سوا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث