السبت أول أيام رمضان في إيطاليا

السبت أول أيام رمضان في إيطاليا

روما- أعلنت الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين أن، السبت الموافق 28 من حزيران/ يونيو الجاري، سيكون فاتح شهر رمضان المبارك.

وفي بيان صادر عنها، تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، قالت الجمعية، إن: “هذا القرار جاء استناداً إلى ما توافقت عليه جمعية الأئمة والمرشدين مع المؤسسات الوطنية الكبرى في إيطاليا في لقائها المنعقد في ميلانو في السابع من الشهر الجاري، من ضرورة الاتحاد في إعلان دخول شهر رمضان المبارك، وكذلك عيد الفطر، وتحديد زكاته، أملاً في وحدة المسلمين وجمع كلمتهم خصوصاً في هذه المناسبات العظيمة”.

وأضاف البيان: “وبناء عليه فإن الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين، ومن وافقها من المؤسسات والمراكز الإسلامية، واستناداً إلى مرجعية المسلمين العلمية والشرعية في أوروبا وهو (المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث)، فقد تقرر بأن الأخذ بالحساب في تحديد بداية الشهور هو ما اعتمده المجلس في دورته التاسعة عشر المنعقدة في اسطنبول في 30 حزيران/ يونيو إلى 4 تموز/ يوليو 2009 “.

وتابع: “وبناء عليه فإن فاتح رمضان لهذا العام 1435 هـ 2014 م ـ سيكون بمشيئة الله تعالى يوم السبت، وفقا لماً ورد في بيان المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث الخاص بتحديد بداية شهر رمضان”.

والجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين، مؤسّسة غير ربحية إسلاميّة إيطاليّة متخصّصة، وتضمّ الدّعاة والأئمّة والمرشدين والمؤهّلين في مجال الدّعوة والإرشاد الدّينيّ بين المسلمين في إيطاليا؛ حسب وثائقها الرسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث