على تويتر.. نصائح للملحدين في رمضان

على تويتر.. نصائح للملحدين في رمضان
المصدر: إرم - من قحطان العبوش

تنوعت الموضوعات التي أثارت اهتمام المغردين العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان من أبرزها نصائح قدمها عدد من المغردين مع اقتراب شهر رمضان المبارك، لمن لا يصومون الشهر، واصفيهم بالملحدين.

وعلق عدد من المغردين على موقع التدوين المصغر (تويتر) على هاشتاق يحمل عنوان “نصائح للملحدين في رمضان”، تشمل أغلبها دعوتهم للصيام والتوبة في الشهر الفضيل الذي يحل بداية الأسبوع المقبل.

ويحل شهر رمضان هذا العام في ذروة موسم الحر، لاسيما في دول الخليج ذات البيئة الصحراوية الجافة، وتصل ساعات الصيام لأكثر من 16 ساعة يومياً.

وتحظر عدد من الدول العربية، لاسيما دول الخليج وعلى رأسها السعودية، الإفطار العلني في شهر رمضان، وتفرض عقوبات على المخالفين.

وقال مدون يدعى فتى الوشم، في تغريدة “الحياة أقصر كثيرا مما تتخيلون، ولم نخلق عبثا فعودوا إلى خالقكم”.

وعلقت الداعية سناء الشاذلي بالقول “لن أقول لكم اقرأوا القرآن ففيه الجواب لظنونكم لأنكم لن تفعلوا، ولكن تأملوا فيما حولكم بصدق لتستدلوا على وجود الله”.

وغرد مدون يدعى “متفائل” قائلاً “طوال العام وأنت تطرح الأسئلة وتملأ صدرك الشكوك فاجعل رمضان فرصة للبحث عن إجابة فمن يبحث عن النور لايجالس العميان”.

ولم تخلو التغريدات من بعض السخرية، وقالت مدونة تدعى ” “vivaفي تغريدة “بما أنه فاطر مفروض يفّعل الجانب الإنساني حقه ويطبخ الفطور”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث