وفاة حسين الإمام تربك محمد سامي

وفاة حسين الإمام تربك محمد سامي

القاهرة- خلفت وفاة الفنان حسين الإمام قبل أسابيع صدمة مفجعة لمحبيه في مصر والوطن العربي، كما مثلت من ناحية أخرى أزمة كبيرة لأسرة مسلسل “كلام على ورق”، لا سيما وأن الممثل الراحل لم يكن انتهى من تصوير مشاهده بالكامل في العمل المقرر عرضه في رمضان المقبل.

وأثيرت أقاويل وتكهنات خلال الأيام الماضية عن مصير دور حسين الإمام حيث تردد أن المخرج محمد سامي حذف شخصية الفنان الراحل كاملة من المسلسل كحل اضطراري للخروج من الأزمة فيما أشارت أقاويل أخرى إلى قيامه بإسناد شخصية الإمام كاملة إلى ممثل بديل بحيث يبدأ في تصويرها من جديد.

لكن سامي حسم هذا اللغط الدائر، وأكد استحالة إسناد دور حسين الإمام إلى ممثل آخر وإعادة تصوير مشاهده الشخصية من جديد لأنها خطوة أقرب إلى خراب البيوت وتهميش لتاريخ الفنان الراحل؛ على حد وصفه.

وقال إن الإمام، صور في 58 لوكيشن تقريباً وبالتالي ليس من المعقول أن أعيد التصوير من جديد علاوة على أن خطوة كهذه ستستلزم أيضاً من باقي الممثلين إعادة تصويرهم لجميع المشاهد التي جمعتهم بحسين الإمام وهذا يعد من الأمور المستحيل حدوثها.

وكشف سامي عن عدد المشاهد المتبقية من دور حسين الإمام حيث قال كان أمامه 60 مشهداً حيث قمت بعد اطلاعي من جديد على السيناريو بخلق شخصية جديدة في المسلسل واستعنت لها بجزء من دور حسين الإمام وتحديداً 30 مشهداً قمت بإسنادها إلى ممثل آخر سوف أعلن عنه في الأيام المقبلة.

وأضاف قائلاً هذه المشاهد – ويقصد الـ30 مشهداً – كان من الممكن لحسين الإمام عدم تأديتها من الأساس أي أن مضمون دوره لن يتأثر بشيء.

وأوضح أن من الممكن أن يواجه المسلسل الفشل في حال قدمت كمخرج حلولاً تفتقد إلى المصداقية بخصوص دور حسين الإمام، لأن المشاهد لن يلتمس لفريق العمل الأعذار بسبب وفاته.

واختتم المخرج حديثه قائلاً أصبح أمامي خمسة مشاهد فقط محل إشكالية بالنسبة لدور حسين الإمام، وتابع، لن أتوانى في البحث عن حلول واقعية ومنطقية لهذه المشاهد للخروج من هذه الورطة، حتى نقدم عملاً متكاملاً نهديه إلى روح الفنان الراحل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث