هاجس توقف دوران الأرض يؤرق الأمريكيين

هاجس توقف دوران الأرض يؤرق الأمريكيين
المصدر: واشنطن- من عماد هادي

يطرح ناشطون أمريكيون في مجال الجيولوجيا سؤالاً مفاده: ماذا سيحدث لو توقفت الأرض عن الدوران؟

وبحسب الدراسات، فقد بات هذا الأمر حديثاً شائعاً لدى المجتمع الأمريكي، ولاسيما بعد نشر فيلم على موقع “يوتيوب” يتحدث عن فرضيات ما بعد توقف الأرض عن الدوران.

ويكشف الجيولوجيون أن الأرض إذا توقفت عن الدوران فإن “الجاذبية ستزداد ملايين المرات، وتصبح أشعة الشمس قريبة جداً من الأرض، لأن طبقة الأوزون ستزول بمجرد التوقف الأرض، وستقل معها مساحة اليابسة إلى أقل من 2% من مساحة الكرة الأرضية بسبب ارتفاع منسوب المياه في البحار والمحيطات وفيضان الأنهار، لتصبح كل الأجسام على الكرة الأرضية قابلة للانفجار بما في ذلك جسم الإنسان”.

وتأتي هذه الافتراضات، التي قام بها ناشطون وطلاب جامعيون في مجال الجيولوجيا في الولايات المتحدة، في ظل ترسخ فكرة الأساطير بشكل كبير لدى شريحة كبيرة من المجتمع الأمريكي، عززتها المشاهد الخيالية في أفلام هوليوود، سواء بالسلب أو الإيجاب، وقصة سوبرمان خير دليل على ذلك عندما أعاد عجلة التاريخ إلى الوراء لكي يلتقي بحبيبته التي توفيت قبل سنوات.

وفي وقت سابق، تمكن مجموعة من القراصنة “هاكرز” من اختراق لوحات إرشادية إلكترونية في إحدى الطرق السريعة بولاية كاليفورنيا، وبثوا تحذيرات تفيد بأن “المخلوقات الفضائية قادمة وعلى جميع السائقين توخي الحذر والتوقف عند أقرب نقطة حفاظاً على حياتهم”.

وأثارت تلك الإعلانات ذعراً بين فئة المراقبين الذي يستخدمون تلك الطريق قبل أن تتمكن الشرطة من إلقاء القبض على الهاكرز.

والغريب في الموضوع أن القصص الأسطورية ازدادت في الفترة الأخيرة خاصة بعد ظهور وسائل الاتصال الاجتماعي التي أتاحت لأصحاب الهواجس والمرضى النفسيين التعبير عن مخاوفهم وإظهارها للعلن تحت أسماء مستعارة خوفاً من تعرضهم للنقد، فأحدثت تلك الخرافات تحولاً في تفكير بعض المراهقين الذين لم يتلقوا دروساً في الحقائق العلمية بعد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث