صور.. مسيرة لمثليي الجنس في تل أبيب

صور.. مسيرة لمثليي الجنس في تل أبيب
المصدر: القدس المحتلة - من محمد أبو لبدة

شارك عشرات الآلاف الجمعة في مدينة تل أبيب في مسيرة مثليي الجنس السنوية التي نظمت للعام السادس عشر على التوالي، واجتذبت سائحين ومثليي الجنس من شتى انحاء العالم.

وجاب المشاركون في مسيرة “الفخر” كما يطلقون عليها شوارع تل أبيب وهم يرتدون الثياب المزركشة بألوان قوس القزح ويرقصون على أنغام الموسيقى الصاخبة.

وتحمل المسيرة هذا العام شعار “نخطو في طريق المساواة” حيث يطالب المثليون بالمساواةَ في الحقوق وبسن قانون في الكنيست تعترف فيه إسرائيل بحقوق الأزواج المثليين جنسيا.

كما شملت المسيرة وهي الأكبر في إسرائيل مهرجان أفلام وعروضا تحدثت عن ” الوالدين” من جماعة السحاق واللواط وذوي الميول الازدواجية الجنسية وحقهم في الزواج وتربية الأطفال.

وقال مسؤولون في بلدية تل أبيب عن المسيرة: “إن هذه المناسبة هي إحدى أكبر المناسبات المركزية في تل أبيب وإسرائيل. في السنة الماضية، شارك ما يزيد عن 100 ألف محتفل، والمدينة مليئة بالسيّاح ويحتفل المثليّون من أجل المساواة في الحقوق”.

ويُقدّر عدد المثليّين في تل أبيب بنسبة 15 % من إجمالي السكان.

وبالرغم من العداء الذي يواجهه المثليون ولا سيما الذكور منهم في الأوساط اليهودية المتشددة، لم تعد المثلية تعتبر جريمة بحسب القانون الإسرائيلي منذ 1988 وباتت المحاكم تعترف بعدد من الحقوق للأزواج المثليين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث