الدراما الأردنية تعود بقوة في موسم 2014

الدراما الأردنية تعود بقوة في موسم 2014
المصدر: إرم- عمّان

تعود الدراما الأردنية هذا العام بقوة عبر مجموعة مسلسلات تنوعت بين البدوي والاجتماعي والكوميدي، والتي سيشاهدها الجمهور العربي على شاشة الفضائية الأردنية بالإضافة لعدد من القنوات العربية.

ويُعد مسلسل “طوق الإسفلت” من أهم الأعمال المنتجة للموسم الرمضاني المُقبل، وهو من إخراج المخرج الشاب محمد سعود الحشكي، ومن إنتاج قناة أبو ظبي، وتولت تنفيذ الإنتاج النجمة صبا مبارك التي تشارك في بطولة العمل إلى جانب الفنان القدير خالد الطريفي، والنجوم: منذر رياحنة، وزهير النوباني، ورشيد ملحس، وأمل الدباس، وهيفاء الاغا، وديانا رحمة، وبمشاركة خاصة للممثلة السورية مي سكاف، وستنفرد الجهة المنتجة بعرضه حصريا على شاشة “أبو ظبي دراما”.

ومن الأعمال الدرامية الأردنية المهمة التي نفذت هذا الموسم، مسلسل “رعود المزن”، وهو من إخراج شيخ المخرجين الأردنيين أحمد دعيبس، ومن بطولة نخبة من نجوم الدراما الأردنية، منهم: النجم ياسر المصري، وعبير عيسى، وجميل عواد، وزوجته جوليت عواد، ومحمد العبادي، وعبد الكريم القواسمي، وشفيقة الطل، إضافة إلى النجمة السعودية ريم عبدالله، والمسلسل من إنتاج مجموعة الـ(MBC)، وسيتم عرضه على قنوات “الـ(MBC) دراما والفضائية الأردنية وسما دبي والفضائية الفلسطينية”.

كذلك نفذ “المركز العربي للإنتاج الفني” بعمان مسلسل “إخوة الدم”، بإخراج حسن أبو شعيرة وتأليف مصطفى صالح، ومن بطولة النجوم: زهير النوباني، وعبير عيسى، ونادرة عمران، وعبدالكريم القواسمي، ومارغو حداد، وعبد الكريم الجراح، وتحرير القريوتي، وإيمان ياسين، ويحل النجمان ياسر المصري ومنذر رياحنة كضيوف شرف في المسلسل، الذي من المتوقع أن يكون عرضه حصرياً على قناة تلفزيون قطر، لمساهمتها في الإنتاج.

ويشاهد الجمهور الأردني والعربي أيضاً، مسلسل “الوعد” (ملحمة الحب والرحيل)، تأليف محمد العبادي وإخراج محمد الطولة، ومن بطولة ياسر المصري، وروحي الصفدي، ونادرة عمران، وروئ صبان، ولارا الصفدي، وديانا رحمة، وأريج الدبابنة، وعلا ياسين. والعمل من إنتاج تلفزيون الكويت، وسيعرض حصرياً على الفضائية الكويتية.

كما سيكون للجمهور العربي موعد مع النجمة الأردنية صفاء سلطان، التي برزت في االعديد من المسلسلات السورية، وذلك من خلال أداء دور البطولة في مسلسل “المبروكة”، تأليف رياض سيف، ومن إخراج نبيل الشوملي، وإنتاج التلفزيون الأردني.

ويتقاسم البطولة مع صفاء سلطان، قمر الصفدي، ونادرة عمران، وعبد الكريم قواسمي، وعاكف نجم، ولارا الصفدي، وربيع زيتون، وغيرهم من نجوم الأردن.

ومن المسلسلات الأخرى المنتجة هذه السنة، نذكر ومسلسل “حط بالخرج”، تأليف سالم الكردي، وحيدر كفوف، وطارق التميمي، وآخرون، وهو من إنتاج الكاميرا الأردنية للإنتاج الفني، ويخرجه سالم الكردي. ومسلسل “العسل المر”، تأليف محمد العبادي، وإخراج عايد علقم. ومسلسل “مدينة النارنج” من إخراج كارلو ارادا، ومن إنتاج شركة راماد للإنتاج الفني.

ومسلسل “3×3” من تأليف وفاء بكر ومحمد صبيح، وإخراج فراس أبو الهيجاء، ومن إنتاج التلفزيون الأردني ومؤسسة نجلاء سحويل.

وسنشاهد كذلك في هذا الموسم “مسلسل موج أزرق”، وهو من تأليف مصطفى صالح، ومن بطولة: دواود الجلاجل، ومارغو أصلان، ونجلاء سحويل، ولونا بشارة، وآخرون. ومن إنتاج التلفزيون الأردني. الذي أنتج أيضاً مسلسل “الغاز من البادية “، من إخراج نادر عمار.

كما أنتج التلفزيون الأردني الجزء العاشر من مسلسل”زعل وخضرة”، بطولة: ربيع الزيتون، ورانيا إسماعيل، وحسن سبايلة، وغيرهم من نجوم الدراما الأردنية.

كذلك سيكون لعشاق الكوميديا الأردنية موعداً مع مسلسل “الحي الشرقي”، من بطولة: محمد العبادي، وديانا رحمة، وعلا ياسين، وغيرهم. ومسلسل “مفتاح انجلينزي”، بطولة كل من رجائي قواس وعلا ياسين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث