توقيف مصري بتهمة التجسس للموساد

توقيف مصري بتهمة التجسس للموساد

توقيف مصري بتهمة التجسس للموساد

القاهرة – اعتقلت السلطات المصرية جاسوساً جديداً يعمل لحساب جهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد”، وذكرت عدد من التقارير الرسمية أن المتهم، وهو مصري الجنسية، تم تجنيده منذ عام 2011، وقدم “معلومات هامة وخطيرة” عن مصر خلال تلك الفترة، إلى الاستخبارات الإسرائيلية.

 

وذكرت تقارير إعلامية رسمية أن المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، المستشار هشام القرموطي، أمر بحبس المتهم بالتخابر مع الدولة العبرية، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق، واكتفى موقع “أخبار مصر”، التابع للتلفزيون الحكومي، بالقول إن المتهم، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، صاحب شركة خاصة.

وأفاد المصدر نفسه بأن التحقيقات المبدئية أظهرت أنه “بعد أن استشعر المتهم بإحكام السيطرة عليه، وتورطه الكامل مع جهاز المخابرات الإسرائيلي، تقدم ببلاغ كاذب ومنقوص، إلى إحدى الجهات الأمنية، في محاولة لتأمين نفسه، مدعياً أنه جارى تجنيده من قبل الموساد الإسرائيلي”.

 

كما تبين من التحقيقات أن الجهة الأمنية، التي تقدم ببلاغه إليها، أمرته بقطع كافة أوجه التواصل نهائياً مع العناصر الإسرائيلية، غير أنه لم يمتثل لذلك، واستمر في “نشاطه الآثم بصورة مستترة، رغبة في جمع المال”.

وقام جهاز المخابرات العامة برصد كافة تحركات المتهم، ومقابلاته مع عناصر الموساد خارج البلاد في عدة دول، خلال العامين الماضي والحالي.

 

وأشار موقع التلفزيون المصري ووكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن “التعاون والتنسيق الكامل بين المخابرات المصرية والجهات الأمنية الأخرى”، أسفر عن جمع أدلة إدانة كاملة، وتم عرضها على نيابة أمن الدولة العليا، التي أمرت بإلقاء القبض عليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث