ولي عهد بريطانيا يُشبه بوتين بهتلر

ولي عهد بريطانيا يُشبه بوتين بهتلر
المصدر: إرم - (خاص) من ميسون جحا

أثناء جولة ملكية في كندا، التقى الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، بعجوز بولندية نجت من الهولوكوست، وعلّق حول ضم روسيا لشبه جزيرة القرم أن” ما يقوم به بوتين يشبه إلى حد كبير ما فعله هتلر”.

وقد برزت تلك التصريحات على صدر معظم الصحف البريطانية ، حيث انتقدت الحكومة بشدة تلاعب موسكو بالأزمة الأوكرانية.

وقالت صحيفة الديلي ميل أن الأمير تشارلز أدلى بتلك التصريحات أثناء دردشة أجراها مع ميريان فيرجيسون، التي فقدت أقارب لها إبان احتلال هتلر لبولندا. وقد التقى تشارلز بفيرجيسون خلال زيارته لمتحف في هاليفاكس بكندا، حيث تعمل كمتطوعة.

وقالت فيرجيسون للصحفيين” بعد أن انتهيت من اطلاعه على محتويات المتحف، تحدثت إليه حول ماضي أسرتي، وكيفية هجرتي إلى كندا. وعندها قال الأمير” والآن يتصرف بوتين كما فعل هتلر تماماً”.

وأضافت فيرجيسون” دهشت من تعليق الأمير لمعرفتي أن أفراد العائلة المالكة لا يصرحون بمثل هذه الآراء، ولكنها كانت كلمات مؤثرة وصادقة”.

ونقل عن العجوز البولندية الأصل قولها” لابد من القول أني أوافقه الرأي، وأنا على ثقة بأن معظم الناس يؤيدون ما قاله الأمير تشارلز”.

وقد صدر عن كلارنس هاوس، وهو المكتب الناطق باسم أمير ويلز، بيان ل إن بي سي نيوز جاء فيه” لا نعلق على دردشات شخصية، ولكننا نود التأكيد على أن الأمير تشارلز لا يسعى لإعطاء بيانٍ سياسي عام أثناء دردشة خاصة” .

وكانت حكومة شبه جزيرة القرم غير المعترف بها، والموالية لروسيا، قد أجرت في في ١٦ مارس الماضي اسفتاءً شعبياً ادعت بعيد إجرائه أن ٩٦٪ من السكان صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا.

كما ادعت موسكو مراراً أنها لا تهيمن على آراء وتوجهات الانفصاليين في أوكرانيا، لكن المجتمع الدولي لطالما شكك في تلك الادعاءات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث