عودة خدمة فايبر للعمل بالسعودية

عودة خدمة "فايبر" للعمل بالسعودية

عودة خدمة فايبر للعمل بالسعودية

كشف موقع متخصص في التقنية، أن خدمة “فايبر” عادت للعمل من جديد في السعودية، كما نقل موقع “العربية نت” عن متعاملين ومختص في قطاع الاتصالات، تأكيدهم عودة تطبيق “فايبر” للعمل على شبكة “واي فاي” بشكل جيد، وذلك في تخط للحظر الذي فرضته هيئة الاتصالات السعودية الأسبوع الماضي، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)

 

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، أعلنت يوم الأربعاء الماضي، إيقاف خدمة “فايبر” في المملكةة، بدعوى أن “تطبيق الخدمة بوضعها الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية التي أقرتها الهيئة مؤخراً”، مؤكدة أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أي تطبيقات أو خدمات أخرى في حال عدم الوفاء بالمتطلبات التنظيمية في السعودية.

 

وذكرت “د ب أ” إن مصادرها لم توضح ما إذا كانت عودة الخدمة جاءت بعد أن نفذت الشركة المطورة متطلبات هيئة الاتصالات أم أنها وجدت طرقاً أخرى لإعادة تشغيل البرنامج.

وأكد أحد مستخدمي التطبيق أنه استطاع إجراء مكالمات صوتية وإرسال رسائل نصية من خلال التطبيق، رغم إعلان هيئة الاتصالات مؤخراً حجب التطبيق بسبب مخالفات.

 

وكان رئيس شركة “فايبر” وعد بعودة التطبيق للعمل في السعودية خلال أسبوعين، لكن يبدو أن الشركة استطاعت تنفيذ وعدها قبل ذلك.

وتقدر الشركة المالكة لتطبيق “فايبر” عدد المستخدمين في السعودية بنحو 10 ملايين مستخدم، فيما يصل العدد الإجمالي لمستخدمي التطبيق في العالم نحو 200 مليون مستخدم.

 

وفي سياق منفصل، تحدت شركة “واتس آب” الأمريكية هيئة الاتصالات السعودية أيضاً عندما رفضت متطلباتها لاستمرار الخدمة في السعودية ما يعني حجب خدمة “واتس آب” خلال الأسابيع المقبلة.

 

وكانت هيئة الاتصالات قد هددت مؤخراً بحجب بعض البرامج والتطبيقات الخاصة بالمحادثة والاتصال المرئي عبر الإنترنت والمستخدمة بكثرة في المجتمع السعودي مثل برامج سكايب، وواتس آب، وفايبر، إضافة إلى تطبيقات أخرى، وذلك في حال تعذر مراقبتها والوصول إلى حل مع ملاكها.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث