الليث حجو يستعد لتصوير “حقائب”

الليث حجو يستعد لتصوير “حقائب”
المصدر: دمشق - (خاص)

يستعد المخرج السوري الليث حجو للبدء في تصوير مسلسل “حقائب”، الذي كتب نصه السيناريست ممدوح حمادة.

والعمل عبارة حلقات منفصلة متصلة تروي قصة عائلة تتعرض لمشاكل متعددة ومتوالية بسبب الأزمة السورية الراهنة، كما يتعرض مصدر دخلها المادي للضرر بسبب وجوده في منطقة تشكل خط تماس بين المتحاربين.

وقال السيناريست ممدوح حمادة: “المسلسل كوميدي ساخر يتحدث عن معاناة أسرة سورية بسبب الأزمة، حيث تتعرض هذه الأسرة لعدد من المشاكل بسبب الحرب .. باختصار يمكننا القول إن العمل يرصد معاناة أسرة سورية عادية ينتمي أفرادها إلى أطياف مختلفة، وتأثير هذه الحرب في الحالة النفسية لأفراد هذه الأسرة”.

والمسلسل من إنتاج شركة سما الفن للإنتاج الفني، ويشارك في بطولته بسام كوسا وكوكبة من نجوم الدراما السورية.

وأعلنت الفنانة أمل عرفة منذ أيام اعتذارها عن عدم تقديم دور البطولة بالمسلسل بسبب خلافات مادية مع الشركة المنتجة، وكان مقررا أن تؤدي عرفة دورا محوريا في العمل، وهو شخصية “فداء” ابنة بسام كوسا.

ويجمع “حقائب” بين بسام كوسا والليث حجو مجددا، بعد حوالي ست سنوات على آخر عمل قدماه معا سنة 2008، وهو الجزء الثاني من المسلسل الشهير “أهل الغرام”.

ويسجل كوسا حضورا مكثفا في موسم دراما رمضان 2014، عبر مشاركته بمسلسلات، “الغربال”، “ما وراء الوجوه”، “صرخة روح2″، و”حقائب”.

يذكر أن السيناريست ممدوح حمادة كتب في السنوات الخمس الأخيرة عددا من الأعمال الكوميدية للدراما السورية أشهرها مسلسلي “ضيعة ضايعة” و”الخربة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث