هاتف جديد يناسب كبار السن

هاتف جديد يناسب كبار السن
المصدر: ديترويت- (خاص) من عماد هادي

ابتكرت شركة هولندية هاتفا جوالا يحاكي الهاتف القديم، إذ يقدم خدمتي إرسال واستقبال المكالمات فقط وبدون شاشة، ولا يمكنه حفظ الأرقام، وليس له ذاكرة تخزين أو مشغل موسيقى.

وقرر مخترعان من الدنمارك وأمريكا ابتكار شيء مغاير للهواتف الذكية التي تتساق شركات الهاتف العالمية على اختراع الأفضل منها في كل عام وتقديمه للجمهور المهووس بالاختراعات الذكية.

وتبنت شركة هولندية اختراعهما وهو عبارة عن هاتف ذي صبغة قديمة أطلقا عليه اسم “مكافح الهاتف الذكي” الذي يجد كبار السن صعوبة في استخدامه، أو حتى الاعتراف بلفظة “touchscreen” التي تعني “شاشة تعمل بواسطة اللمس”؛ باعتبارها دخيلة على قاموس اللغة الإنكليزية.

وصمم “مكافح الهاتف الذكي” ليناسب الاستخدام في المناطق النائية التي لا تتوافر فيها الكهرباء، وفي أوقات السفر حيث بإمكان الانسان إجراء محادثة واحدة مدة ست ساعات متواصلة دون نفاد البطارية ويستطيع البقاء في وضعية الاستعداد لمدة ثلاثة أسابيع.

الاسم الحقيقي للهاتف هو “جون” لكن الاسم الشائع حسب ما أعلن المخترعان هو مكافح الهاتف الذكي وسعره لا يزيد عن 100 دولار أمريكي.

واعتبر المخترعان أنه أفضل هدية يمكن تقديمها للأجداد الذين يبلغون من العمر 80 عاما والذين نشأوا مع تقنية الهاتف المنزلي ذي الخدمات المحدودة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث