شراء العرائس في الهند

شراء العرائس في الهند
المصدر: عمان (خاص) من ايمان الهميسات

فتيات في الهند يعانين الاستغلال ويعملن كخادمات وفي كثير من الحالات

أدى الانحراف في النسب بين الذكور والإناث في الهند إلى ظهور نظام جديد يقوم على مبدأ شراء العروس في بعض الولايات وخصوصاً في القرى التي تعاني الفقر.

وتحلم الفتيات بالزواج سعيا وراء حياة سعيدة وآمنة، إلا أنهن وبعد أن يتم شرائهن يتعرضن للاستفلال، ويتم التنكر لحقوقهن الأساسية، ويعملن كخادمات وفي كثير من الحالات يتم التخلي عنهن.

و أشارت صحيفة الغارديان إلى قصة قائلة: “أقدم والد على إغراق طفلته الرضيعة فور ولادتها في إحدى القرى في ولاية بيهار شرق الهند في إناء من الحليب، وعلى مرأى من الجيران، وذلك لشدة إحباطه من عدم قدوم مولود ذكر بدلاً منها”.

لحسن الحظ، هذه ليست قصة حقيقية، وإنما مقطع من الفيلم الهندي الذي حمل عنوان “أمه بدون نساء” والذي وصفته مجلة تايم بأنه واحد من أفضل (10) أفلام خلال العام 2013.

ويتحدث الفيلم، الذي تجري أحداثه في العام 2050، عن الآثار الاجتماعية جراء قتل الأجنة والأطفال على المدى الطويل.

ويستحضر الفيلم قرى يسكنها الذكور حيث يشاركون في أنشطة غير مشروعة مثل الإتجار بالبشر، والعنف بين الجنسين وشراء العروس. ما أدى إلى حدوث تمزق في النسيج الإجتماعي في بعض الولايات.

وضمن أحداث الفيلم، يطالب أناس عاديون في “جيند”، وهي أحد المقاطعات الزراعية، السياسيين المرشحين للإنتخابات، بإعطائهم العرائس مقابل أصواتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث