كوريا الشمالية تعدم بقذائف اللهب

كوريا الشمالية تعدم بقذائف اللهب
المصدر: عمّان (خاص) من ايمان الهميسات.

أعدمت إدارة كوريا الشمالية المنغلقة على نفسها والتي يرأسها كيم جونج أون موخرا نائب وزير الأمن العام آن سانغ هون رمياً بقذائف اللهب.

حيث قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن كان هذا الخبر- الذي صرح به مصدر رفض الإفصاح عن هويته – صحيحاً فهذا يدل على مدى التعتيم الإعلامي و انغلاق كوريا على نفسها.

ليس من الغريب أن يعدم كيم أحداً رمياً باللهب فهو ذاته من أعدم زوج عمته جان سونج تايك رمياً للكلاب ثم أخذ العزاء بنفسه، والأنكى من ذلك أنه يواسي أهل المعدوم. بالإضافة إلى أنه أعدم و سجن 11 شخصية رفيعة في بلاده.

حيث علق باتريك فنتريل، من مجلس الأمن القومي الأمريكي حينها : “إن هذا مثال آخر على الوحشية المفرطة للنظام الكوري الشمالي”.

و أكد كيم على أسلوبه العنيف منذ توليه زمام الحكم في البلاد، حيث أعدم و قتل كل من يعارضونه بأساليب غير عادية، فأعدم نائب وزير الجيش أون كيم تشول رمياً بقذيفة هاون كعقاب له على تكرار تعاطيه المشروبات الكحولية فترة وفاة والده. ويذكر أن كيم أعدم اخت تايك الكبرى وزوجها الذي كان سفيراً كوريا في كوبا بذات الطريقة التي أعدم فيها تايك.

ومن الجدير بالذكر أن كيم جونج أون المعروف بأفعاله الغريبة ورث الحكم من والده جونج أون الذي حكم البلاد 17 عاماً، وهو الابن الثالث والأصغر له من زوجته “كو يونج هي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث