مصر تسعى لحصار مافيا تهريب السولار

مصر تسعى لحصار مافيا تهريب السولار

مصر تسعى لحصار مافيا تهريب السولار

القاهرة – إرم

اطلع الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء على تقرير حول نتائج جهود مكافحة تهريب السولار والمواد البترولية خلال الفترة الماضية، خلال الاجتماع الذى عقده قنديل بحضور وزيري التموين والتجارة الداخلية والبترول وممثلين عن وزارتي الداخلية والدفاع.

 

وأوضح التقرير أنه تم ضبط 125 قضية تهريب وغش وتلاعب في السولار والبنزين خلال الأسبوع الماضي، من 1/6 إلى 7/6/2013، بإجمالي 1,637,529 لتر، منها 73 قضية سولار بإجمالي 1,123 مليون لتر سولار، و52 قضية بنزين بإجمالي 514 ألف لتر بنزين.

كما أظهر التقرير أن شرطة التموين والتجارة الداخلية ضبطت 3146 قضية تهريب وتلاعب وغش في مجال السولار والبنزين منذ يناير وحتى يونيو من العام الجاري، بإجمالى 130,89 مليون لتر.

 

وتناول الاجتماع آليات وجهود مكافحة تهريب السولار عبر البحر وضوابط توفير الكميات اللازمة منه لممارسة السفن والمراكب لعملها، حيث تبين تهريب السولار إلى عدد من دول شمال البحر المتوسط عبر البحر، خاصة تركيا ومالطا، لاستغلال الفارق الكبير بين أسعار بيع السولار في مصر وتلك الدول.

كما اطلع رئيس مجلس الوزراء على تطورات تطبيق منظومة الكروت الذكية لضبط ومراقبة عملية توزيع الوقود وضمان توفيره لكافة مستخدميه عبر المنافذ الرسمية، في كافة أنحاء الجمهورية.

 

وأشاد الاجتماع بالتنسيق المستمر بين مختلف أجهزة الدولة في وزارات الداخلية والدفاع والبترول والتموين والمحليات لمكافحة تهريب المواد البترولية.

ووجه رئيس الوزراء بتكثيف ومواصلة الحملات الأمنية وحملات التفتيش وزيادة عدد الأفراد والوسائل اللازمة لذلك، لمحاصرة مافيا تهريب المواد البترولية خارج البلاد والتلاعب في التوزيع، في ضوء ما أحرزته الحملات الجارية من نتائج.

 

وعلى جانب آخر دعا الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء مختلف القوى و التيارات السياسية لرفع أي غطاء سياسى عن دعاة العنف و الصدام على خلفية ما شهدته البلاد في الأيام الاخيرة، من محاولات البعض لدفع البلاد الى دائرة من العنف والعنف المضاد، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على سلمية العملية السياسية وتكريس كافة الجهود لبناء المؤسسات الديمقراطية وإتمامها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث