مارتا عيسى : اتمنى تعلم العربية

مارتا عيسى : اتمنى تعلم العربية
المصدر: براغ ( خاص ) من الياس توما

اكدت الممثلة التشيكية البارزة مارتا عيسى ان امنيتها الكبيرة ان تتعلم اللغة العربية مشيرة الى انه بالنظر لجذورها العربية كون والدها سوري الجنسية فإنها اخذت منذ وقت بعيد نسبيا عهدا على نفسها بتعلمها لكنها لم تنجح حتى الان في تحقيق ذلك .

وأضافت ان لديها اقارب من عائلتها السورية منتشرين في مختلف مناطق العالم الامر الذي يشكل دافعا كبيرا لها لتعلم العربية غير انها للأسف لا تجيدها ولذلك فان لغة التخاطب مع الاقارب هي الانجليزية .

واعترفت انها قامت بثلاث محاولات حتى الان لتعلم اللغة العربية ولكنها لا تزال تشعر الى الان بأنها ترواح مكانها وبالتالي تعتبر نفسها بأنها مبتدئة طوال الحياة بتعلم العربية مشيرة الى انها تبدأ في التعلم بحماس غير انه لضيق الوقت تتوقف عن ذلك لاحقا وعندما تعود من جديد يكون قد تبخر من رأسها ما تعلمته.

وتضيف ان والدي السوري يتحدث اللغة العربية الفصحى بشكل جميل وأنها تستطيع القول بأنه يجيد العربية بشكل ممتاز اما الاشكالية هنا فتكمن في موضوع العلاقة بين الاب والابنة اي تواجد الاب بدور المدرس وتواجد الابنة بدور الطالبة .

ورأت ان اللغة العربية تتضمن قواعد معقدة ولاسيما بالنسبة للشخص الذي يريد ان يتعلم اللغة الفصحى ,

وأكدت انها تمتلك حسا موسيقيا جيد وانه ايضا بالنظر لكونها استمعت الى العربية منذ الصغر فان موضوع اللفظ واللكنة لا يمثلان مشكله بالنسبة لها كما انها تعرف بأنها لو بدأت تعلم اللغة العربية بشكل منتظم لأجادتها بشكل جيد غيران قلة الوقت تمتعها من ذلك حتى الان .

وتنتمي مارتا الى عائلة يعمل جميع افرادها في الفن فوالدها هو المخرج التلفزيوني والسينمائي العامل في تشيكيا موريس عيسى ووالدتها هي الممثلة الشهيرة لينكا تيرميروفا في حين ان شقيقها فيليب يعمل في المونتاج بينما ابنة عمها كلارا عيسى تعتبر ايضا من ابرز ه السينمائية والتلفزيونية الشابة في تشيكيا .

وتقوم مارتا الان بالتمثيل في عدة مسارح في براغ اضافة الى التمثيل في الافلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية وقد حصلت عدة مرات على افضل الجوائز عن ادوراها المتميزة منها جائزة احست تمثيل عن دورها في فيلم ” تقرير ضبابي عن نهاية العالم “.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث