علي جابر في حلقة ساخنة من “الحُكم”

علي جابر في حلقة ساخنة من “الحُكم”

بيروت – يحلّ عميد “كلية محمد بن راشد للإعلام” في الجامعة الأمريكية في دبي، وعضو لجنة تحكيم برنامج “Arabs Got Talent” علي جابر، ضيفاً على برنامج “الحُكْم” على MBC1 مع وفاء الكيلاني.

وضمن محاكمة جماهيرية علنية، يلعب الجمهور فيها دور الحَكَم، يُمنح الضيف المحاكَم فرصة للدفاع عن نفسه، وتبرير قراراته وخياراته، حيث يتم مواجهة علي جابر بأسئلة جمهور المحكّمين وآرائهم في العديد من القضايا التي تتعلّق بشخصه، فيما يتطرّق بعض تلك الأسئلة إلى مسيرته المهنية، وأسباب نجاحه أو تعثّره، وأبرز الإنجازات التي حقّقها.. إلى جانب أسئلة ومداخلات أخرى تتعلّق ببرامج “مجموعة MBC” وتعاقداتها الحالية والمستقبلية، بصفته “مدير عام القنوات” فيها.

وفي هذا السياق، يتحدّث علي جابر عن لجنة تحكيم برنامج “Arabs Got Talent”، والتناغم القائم ما بين أعضائها، والصداقة التي تجمعه بنجوى كرم التي يصفها بـ “المرأة الحنونة”، و”الصديقة المخلصة”، و”الفنانة” بكل ما للكلمة من معنى.

كما يتطرّق إلى برامج الهواة واكتشاف المواهب الأخرى، على مختلف قنوات MBC، على غرار “the Voice” و”Arab Idol”، وغيرها، واصفاً إياها بأنها “برامج يتم إنتاجها بقيمة عالية ما يجعلها تصل إلى مستوى العالمية، فضلاً عن كونها تربط الشعوب بعضها ببعض، وتُسهم في المحافظة على الموروث الثقافي والفني”.

وفي فقرةٍ أخرى، يجيب علي جابر عن سؤال يتعلّق بالتجاذبات الحاصلة بين عضوَي لجنة تحكيم برنامج “Arab Idol”، راغب علامة وأحلام، متطرّقاً إلى انضمام نانسي عجرم إلى اللجنة في الموسم الثاني، وما أضافته من قيمة ورونق إلى البرنامج. وفي معرض إجابته عن سؤالٍ آخر، يوضح علي جابر الأسباب الكامنة وراء تعاقد قناة “MBC مصر” مع باسم يوسف، وما يضيفه “البرنامج” إلى القناة وجمهورها ومعلنيها،من النواحي الإعلامية والتجارية.

كما يتحدّث جابر عن قضية التشويش المتعمّد الذي تعرّض له “البرنامج” على “قناة MBC مصر”، والذي هدف إلى عدم تمكين الجمهور من متابعة حلقاته، مضيفاً أنّ الجهة أو الجهات التي تقف وراء هذا التشويش ما زالت مجهولةً المصدر.

وحول حياته الخاصة، يعترف علي جابر بأنه شخص صريح جداً وواضح، ولكنه يحاول أن يتجنّب إيذاء الآخرين، أو جرح مشاعرهم بسبب صراحته الزائدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث