“قوافل فنية” تغزو حلايب وشلاتين في مصر

“قوافل فنية” تغزو حلايب وشلاتين في مصر
المصدر: القاهرة- (خاص) من نورا شلبي

وضع وزير الثقافة المصري محمد صابر عرب، الملامح الرئيسية في برنامج القوافل الفنية بعنوان “مصر الجميلة”، والمقرر إقامته في الفترة من 9 نيسان/إبريل حتى 15 حزيران/يونيو في جميع محافظات مصر، خاصة المناطق الحدودية والنائية مثل حلايب وشلاتين وأبو رماد وسيوة وتوشكى والعريش وجنوب سيناء.

يشارك في البرنامج صندوق التنمية الثقافية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وقطاع المسرح، والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، بدعم من وزارتي السياحة والشباب.

يتضمن البرنامج إقامة ندوات، ومحاضرات، وعروض فنون شعبية، وموسيقى عربية، وأمسيات شعرية، ومسابقات، واكتشاف مواهب، وورش أطفال في الفن التشكيلي، وحرف يدوية، ومعارض للكتب والفن التشكيلي، بإجمالي 275 عرضاً فنياً، و275 محاضرة وندوة، و100 ورشة عمل فنية.

وقال بيان صادر عن الوزارة: إنه جرى الاتفاق على عمل كتالوج مطبوع بالبرنامج وبوستر، وتوزيعه ووضعه على المواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة الثقافة، على أن يقوم المركز القومي للسينما بتوفير الأفلام الوثائقية والتراثية، وعمل أسبوع أفلام عن الشخصيات التاريخية في السينما المصرية، يجوب المحافظات مثل صلاح أبو سيف وخيري بشارة.

ويتضمن برنامج القوافل الثقافية منطقة مصر القديمة، حيث تتحمل كل جهة تكاليف تنفيذ العروض بالتعاون مع الجهات الداعمة بالتنسيق مع المحافظات، وجرى تحديد أسماء اللجنة العليا والتنفيذية واللجان الفرعية، وإقامة مؤتمر صحفي قبل الافتتاح للإعلان عن تنفيذ المشروع بالتنسيق مع رؤساء القطاعات المشاركة، بالتنسيق مع وزارة الشباب لتقديم عروضهم المسرحية بالمواقع الثقافية بالوزارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث