القاهرة تبحث مع موسكو إمدادها بالقمح

القاهرة تبحث مع موسكو إمدادها بالقمح
المصدر: القاهرة– (خاص) من رضا داود

أكد وزير التجارة والصناعة والاستثمار المصري، منير فخري عبد النور أن اللجنة التجارية المصرية الروسية المشتركة، ستبحث عددا من الملفات الاقتصادية المهمة، من بينها توقيع عقود طويلة الأجل لتوريد القمح الروسي لمصر.

وقال عبد النور: إن أعمال اللجنة المشتركة –التي تبدأ في موسكو الإثنين- ستتطرق لعدد من الموضوعات التجارية بين البلدين، تتضمن بحث سبل تسهيل نفاذ الصادرات الزراعية للسوق الروسي، خاصة من الموالح والبطاطس، والتفاوض بشأن إيجاد آليات جديدة للتعاون بين البلدين فى مجال الحجز الزراعي.

وأضاف الوزير أنه سيجري خلال اجتماعات اللجنة، التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين عدد من الجهات المصرية ونظيراتها الروسية، وكذلك التوقيع على بروتوكول خاص بالتعاون الفني والإداري المتعلق بشهادات المنشأ.

ومن جانبه قال رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، محمد داود، الذي يرأس الجانب المصري في اجتماعات اللجنة التحضيرية، إن الاجتماعات ستكون على مستوى الخبراء، وسيجري الإعداد والتحضير لاجتماعات اللجنة التجارية المشتركة، فضلاً عن تحديد الموضوعات ذات الأولوية لبحثها.

وأشار إلى أن اجتماعات اللجنة ستبحث عددا كبيرا من الملفات الاقتصادية المهمة، وتأتي على رأسها موضوعات تسهيل وتيسير التبادل التجاري وجذب استثمارات روسية جديدة، خاصة في مشروع تنمية محور قناة السويس وموضوع بدء مفاوضات التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الروسي، فضلاً عن بحث إنشاء منطقة تجارة حرة بين مصر ودول الاتحاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث