مصر تشهد “عيد الفن” الخميس

مصر تشهد “عيد الفن” الخميس
المصدر: القاهرة – (خاص) من نورا شلبي

سيطرت حالة من السعادة على الوسط الفني المصري، بعد إعادة إحياء عيد الفن، بعد توقف دام أكثر من 30 عاما، لاسيما مع حضور أعلى مستويات الدولة، في الحفل الذي سيقام الخميس، في دار الأوبرا المصرية، بحضور الرئيس المصري عدلي منصور، وكبار المسؤولين والوزراء.

تكريم الدولة لن يقتصر على الجيل الحالي فحسب، بل سيكون تركيزه منصبا على جيل الفن الجميل، ما يعيد لهذا الجيل قيمته واحترام الدولة له، في محاولة لاستعادة القوة الناعمة لمصر، حيث وضعت قائمة حول المكرمين، تضم بحسب مصدر مسؤول في وزارة الثقافة، كلاً من سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وفاتنة السينما نادية لطفي، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، والنجم محمد فوزي، الذي سينال تكريماً خاصاً، لدوره في تطوير الموسيقى العربية.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ”إرم”: “من بين المكرمين أيضاً، النجمة شادية، التي من المقرر حضورها لتظهر بعد غياب دام منذ نهاية ثمانينيات القرن الماضي، ونجمة السينما ماجدة الصباحي، والفتى الشقي حسن يوسف، والفنانان محمود ياسين ورشدي أباظة، الذي سيكرم من خلال ابنته “قسمت”.

وأوضح أن “الحفل سيشهد اعترافا وتكريما للفن النوبي، من خلال نجم الغناء النوبي، الراحل أحمد منيب، الذي تتلمذ على يده النجم الأسمر محمد منير، بالإضافة إلى السيناريست والكاتب، عبد الحي أديب، والمخرج عز الدين ذو الفقار.

الفنانون المكرمون، سيحصلون على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، وهو الوسام الأول في مصر، والذي كان يقدم لنجوم الفن المصري والعربي، في عصر الرئيس جمال عبد الناصر، واستلمت الرئاسة المصرية، الأربعاء 12 آذار/ مارس، مكان التكريم للقيام بأعمال التأمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث