مشعلاني: أحب أن أقدم أعمالا متنوعة

مشعلاني: أحب أن أقدم أعمالا متنوعة
المصدر: القاهرة- (خاص) من مصطفى القياس

تحاول المطربة اللبنانية باسكال مشعلاني دوما أن تكون متميزة فيما تقدمه من أعمال غنائية، وتحاول أيضا الوصول لشرائح مختلفة من الجماهير العربية من خلال الغناء بلهجات متنوعة، إذ غنت باللهجة الخليجية والجزائرية، وستخوض تجربة جديدة بالعراقية في ألبومها الجديد.

موقع إرم وجه لباسكال أسئلة شخصية كثيرة عن زوجها وابنها وعن صداقات الوسط الفني ومقارنتها بنانسي عجرم ونجوى كرم وأشياء أخرى كثيرة، وتاليا نص الحوار.

– طرحتِ منذ أيام قليلة “كليب” أغنيتكِ الجزائرية “نبغيك”، فكيف تلقيتِ ردود الأفعال حولها؟

الحمد لله تلقيت على إثرها ردود أفعال إيجابية، و”الكليب” حصد نسب مشاهدة عالية، كما أرى أنها تجربة جيدة وخاصة أنها المرة الأولى التي أقدم فيها أغنية باللهجة الجزائرية.

– ولكن ما الذي دفعكِ للغناء بالجزائرية، والظهور بـ “لوك غجري” في أحداث “الكليب”؟

أحب دائما أن أقدم أعمالا متنوعة في لهجاتها الغنائية، وخاصة أنني قدمت تجارب غنائية كثيرة من قبل بأكثر من لهجة مثل الخليجية والمصرية بالإضافة إلى أنني استعد لتقديم أغنية جديدة أيضا بالعراقية، أما بالنسبة لظهوري بـ “لوك غجري” فكان بالاتفاق مع مخرج العمل بعد أن وجدت أن “اللوك الغجري” هو الأنسب للعمل بشكل عام.

– تقولين إنكِ تحبين التنوع، إلا أن البعض يعتبر الغناء بأكثر من لهجة نوعا من التشتت؟

لا أعتبره كذلك لأنه من الضروري أن يبحث الفنان عن سوق جديد لنفسه، وأن يهتم بكل الشرائح الجماهيرية، وأنا عن نفسي بحاجة لتقديم أعمال غنائية مختلفة وغير نمطية، كما أنني متمكنة للغاية من الغناء بلهجات كثيرة.

– ولماذا ابتعدتِ عن المجيء لمصر منذ فترة طويلة؟

ليست هناك أي أسباب لعدم مجيئي لمصر، ولكن الأحداث السياسية الصعبة في مصر والوطن العربي ليست سهلة على الشعوب العربية، بالإضافة لولادتي ورعاية ابني وزوجي وأشياء أخرى كثيرة، ولكن سوف أتواجد في مصر في الفترة المقبلة من أجل العمل ولزيارتها أيضا فهي “أم الدنيا”.

– بعد حوالي عامين من لقائكِ بالنجم المصري احمد السقا، هل مازالت علاقتكِ به مستمرة حتى الآن؟

بالطبع، فهو صديقي وعلى علاقة جيدة للغاية به وبالجميع في الوسط الفني، بالإضافة إلى أنني واحدة من جمهوره وأتابع أعماله بصفة مستمرة، وسوف نلتقي حينما أزور مصر قريبا.

– وماذا عن خلافك مع المخرج جو بوعيد؟

هذا غير صحيح تماما، ولا يوجد بيننا أي خلاف وعلاقتي به طيبة للغاية.

– الشائعات ركن أساسي في حياة كل فنان ناجح، فما هي أصعب شائعة تعرضتِ لها؟

بالطبع، الشائعات موجودة في حياة كل فنان ناجح، ولكن الحمد لله لم أتعرض لأية شائعات صعبة، وكل الشائعات التي تعرضت لها كانت عادية كأي فنانة، ولكنني لم أهتم بها على الإطلاق.

– كيف هي حياتكِ مع زوجك وابنك؟

حياتي مستقرة للغاية، وتجمعني أنا وزوجي ملحم وابني إيلي السعادة والحب والتماسك، وأنا دائما أهتم بأسرتي، وابني إيلي هو كل حياتي ومنذ أن جاء للحياة أصبحت أكثر سعادة بوجوده معي.

– هل حدث يوما واختلفتِ أنتِ وزوجكِ بسبب غيرته من معجبيكِ؟

لم يحدث ذلك أبدا من قبل لأن زوجي ملحن وفنان في الأساس ويتفهم طبيعة عملي كثيرا، وهذا لا ينفي أنه غيور علي، ولكن بشكل طبيعي وبحدود معينة.

– وكيف ترين مشواركِ الفني مقارنة بنجمات الغناء العربي عامة واللبناني خاصة؟

الحمد لله قدمت أعمالا ناجحة بشكل كبير، ولا أحب الدخول في مقارنات مع غيري من النجمات، وأعمل من أجل جمهوري دون أن أضع اعتبارات أخرى للمنافسة مع الأخريات، وفي النهاية التقييم يكون من الجمهور وليس من الفنان نفسه.

– ولكن البعض يعتبر نانسي عجرم ونجوى كرم الأوائل في لبنان؟

لا أوافقك هذا الرأي لأنني لا أقتنع بفكرة الفنان الأول أو الفنانة، وأنظر إلى الفن على أنه باقة ورود مليئة بالورد المتنوع والمختلف.

– هل أنتِ مستعدة لخوض تجارب تمثيلية سينمائية أو درامية أم أنها خطوة مؤجلة؟

ليست مؤجلة، وأنتظر عملا جيدا يقدمني بشكل متميز، وعلى العكس فأنا متحمسة للغاية لدخول مجال التمثيل، ولكن بطريقة مناسبة وليس من أجل التواجد فقط.

– ومن هي أقرب صديقاتكِ من الوسط الفني؟

علاقتي جيدة بالجميع، ولكن أصدقائي المقربين من خارج الوسط.

– متى ستقومين بطرح ألبومك الغنائي الجديد؟

كان من المقرر طرحه خلال الأيام الحالية، ولكننا سنؤجل طرحه إلى مطلع نيسان / أبريل المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث