أدمغة الرجال والنساء ليست مختلفة

أدمغة الرجال والنساء ليست مختلفة
المصدر: عمّان - (خاص) من إيمان الهميسات

أعلن عالم أعصاب أنه لا وجود للخرافة التي تدور حول عدم قدرة النساء على قراءة الخرائط، وكذلك انعدام قدرة الرجال على الاهتمام.

يقول كاتب المقال كريس ماتيزيفكس: “عند سماعنا لرجل وامرأة يتجادلان، يبدو الأمر كأنه حوار تمت كتابته باللغة الإنكليزية من قبل ثلاث سكارى من جنسيات مختلفة، لا يتكلم أي منهم لغة الآخر، والنتيجة التي توصل إليها العديد على مدار التاريخ أن الجنسين يختلفان اختلافاً جوهرياً من حيث التكوين”.

ومضى أحد علماء الأعصاب قدماً وصرح بأن كل من الرجل والمرأة لديه نفس الدماغ، والاختلاف يكمن في أنهما يستعملانه بطريقة مختلفة في المناسبات المختلفة.

هذا وقد أوضحت البروفسورة جينا روبين من جامعة آستون في برمينغهام، أنه لا يمكن تمييز دماغ الرجل عن المرأة بمجرد وضعه في المختبر والتمعن فيه.

وتابعت روبين في تصريح لصحيفة التلغراف الصادرة السبت قائلة: “إن أي اختلاف صغير وبسيط في الدماغ يرجع للعوامل البيئية وليس للتكوين البيولوجي”.

كما وأشارت روبين إلى الطريقة التي تملى على الصبيان والفتيات للتعامل مع الألعاب، حيث أوضحت أن ألعاب الصبيان تركز على المزيد من التدريب، في حين أن ألعاب الفتيات تركز على التنشئة.

ويختم الكاتب مقالته بالقول: “في مرحلة معينة نتمنى جميعاً أن تكون لدينا أدمغة قوية تمكننا من شن هجوم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث