التشيك تسعى لمفاجأة إيطاليا

التشيك تسعى لمفاجأة إيطاليا

التشيك تسعى لمفاجأة إيطاليا

براغ- تأمل جمهورية التشيك في تقديم أداء جيد الجمعة المقبل أمام ايطاليا متصدرة المجموعة الأوروبية الثانية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 من أجل رسم بسمة على شفاه جماهيرها بعد الفيضانات التي أغرقت البلاد مؤخرا.

 

وتعقدت امال التشيك تحت قيادة المدرب ميشال بيليك في الوصول إلى كأس العالم العام القادم في البرازيل بعد التعادل مع بلغاريا والهزيمة امام الدنمارك في اخر مباراتين للفريق على أرضه بالتصفيات لكن الفوز 3-صفر على ارمينيا في مارس اذار الماضي ابقى المنتخب في المركز الثالث بالمجموعة.

 

ومن المتوقع اقامة مباراة الجمعة في براغ رغم الفيضانات التي أغرقت مساحة كبيرة من البلاد وهددت اجزاء من المنطقة التاريخية بالعاصمة.

 

وقال بيتر شيك حارس التشيك لصحيفة محلية “سنحاول رفع الروح المعنوية للناس بالفوز على ايطاليا.”

 

وتتصدر ايطاليا وصيفة بطلة أوروبا المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات مقابل عشر نقاط لبلغاريا التي خاضت ستة لقاءات بينما تملك التشيك ثماني نقاط من خمس مباريات.

 

ويتأهل اوائل المجموعات التسع في التصفيات الأوروبية مباشرة الى كأس العالم بينما ستتنافس ثمانية منتخبات من أصحاب المركز الثاني على أربعة أماكن في النهائيات.

وقال شيك حارس تشيلسي الانكليزي “لن يكون الأمر سهلا لكنه يعتمد باكمله علينا.”

واضاف “الفوز سيعيدنا إلى دائرة المنافسة على التأهل الى البرازيل ونقطة واحدة ستبقينا في هذا الاطار. الخسارة ستجعل الأمور معقدة للغاية.”

 

وستنتظر التشيك معرفة قدرة صانع اللعب توماس روزيتسكي على اداء المباراة بأكملها بعدما أمضى أغلب فترات العام وهو يعاني من إصابة قبل عودة قوية في نهاية الموسم مع ارسنال الانكليزي.

 

ولن تستفيد التشيك من مهارة روزيتسكي اذا واصل الفريق معاناته أمام المرمى بعد تسجيل ستة اهداف فقط في خمس مباريات بالتصفيات حتى الان.

 

وسجلت ايطاليا 12 هدفا في خمس مباريات لكنها لا تضمن اي شيء في مواجهة التشيك قبل السفر إلى البرازيل للعب في كأس القارات.

 

وقال جيانلويجي بوفون حارس ايطاليا للصحفيين “منتخب التشيك من الفرق التي يجب على المرء ان يفوز عليه لانه لا يمنح المنافس شيئا.”

 

واضاف “اذا قدم الفريق اداء أقل من المتوسط فانه يجازف بالهزيمة واذا لعب بطريقة عادية ربما يتمكن من انتزاع نقطة لكننا نريد تقديم مباراة كبيرة لتعزيز موقعنا في صدارة المجموعة.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث