إيران ترفع رواتب موظفيها إلى 20 بالمائة

إيران ترفع رواتب موظفيها إلى 20 بالمائة

طهران – (خاص) من أحمد الساعدي

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، محمد باقر نوبخت، أنّ الحكومة ستزيد رواتب الموظفين بنسبة 20% من أجل رفع المعاناة الإقتصادية التي يعاني منها قطاع الموظفين.

وقال نوبخت في مؤتمر صحفي عقده الخميس، بعد اجتماع للحكومة “أننا في العام الإيراني الجديد سنزيد نسبة الرواتب للموظفين والمتقاعدين بنسبة 20 في المائة”، مضيفاً أنّ الحكومة بصدد وضع خطة لمواجهة التضخم الحاصل في البلاد والحد من تلك المشكلة.

وعن الأموال المجمدة في البنوك الغربية والتي أفرج عن الدفعة الأولى منها بعد التوصل لاتفاق جنيف النووي، قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية “استلمنا الدفعة الأولى وسنستلم الدفعة الثانية خلال اليومين القادمين”، مضيفاً “لا مانع من التصرف بتلك الأموال من قبل البنك المركزي الإيراني”.

كما وصف باقر نوخبت، تهديد الرئيس الأمريكي باراك أوباما للشركات الغربية التي تتعامل مع إيران تجارياً، بأنه يظهر خيبة أمله بشأن العقوبات المعادية المفروضة ضد إيران.

وأضاف “أيام العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران باتت معدودة، الأمر الذي يشير إلى أهمية الاقتصاد الإيراني في العالم”.

كما أشار نوخبت إلى احتشاد الشركات الغربية لتطوير الأعمال التجارية مع إيران عقب التقدم الجذري الذي نتج عن اتفاقية 24 نوفمبر/تشرين الثاني، بشأن النزاع النووي الإيراني، لافتاً إلى أن الدور الذي تلعبه إيران اقتصادياً وتجارياً مميز وهام جداً.

وكان أوباما قد قال إنه في ظل التوتر في المفاوضات الحالية بين رجال الأعمال الإيرانيون والأجانب فضلاً عن الوفود المقبلة على إيران خلال الشهرين الماضيين، فإنّ إيران ليست على استعداد للأعمال التجارية. مضيفاً أنّ الولايات المتحدة ستبذل قصارى جهدها لعرقلة العمليات التجارية بين الشركات وإيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث