“واتس اب” يشهد انسحابا واسعا

“واتس اب” يشهد انسحابا واسعا

أبو ظبي – أصاب الشلل خدمة “واتس اب” للتراسل الفوري الخاصة بالهواتف الذكية يوم السبت، لتظهر لدى المستخدم رسالة تشير إلى أن التطبيق يحاول الاتصال بـ”السيرفرات” المسؤولة عن تشغيل الخدمة دون أن يتم هذا الاتصال.

ولم يظهر إلى الآن فيما إذا كان هذا التوقف مؤقتا أو أن له صلة بانتقال خدمة “واتس آب” إلى ملكية “فيس بوك”، وفي كلتا الحالتين تشهد هذه الخدمة انسحاباً واسعاً من قبل مستخدميها بحثاً عن تطبيقات بديلة.

ويتصدر تطبيق”ثريما” السويسري التطبيقات البديلة لخدمة “واتس اب”، و يتميز هذا التطبيق عن سواه بأنه يعمل بنظام التشفير غير المتساوي أي أن الرسائل يمكن أن تقرأ من المرسل والمتلقي فقط حيث أن الرسائل تبقى مشفرة في خادم شركة “ثريما” حتى يتم فتحها من قبل المتلقي. كما أعلن تطبيق التراسل الفوري عبر الأجهزة الذكية” تيليجرام ماسنجر” عن زيادة في عدد مستخدميه عقب إعلان “فيسبوك” عن صفقة شراء “واتس آب”.

و يستخدم أكثر من 450 مليون شخص حول العالم خدمة “واتس آب” لتبادل الرسائل شهرياً، و قامت ادارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشراء هذه الخدمة لقاء 19 مليون دولار قبل يومين فقط، وتزيد الإيرادات المتوقعة لخدمة “واتس اب” عن قيمة فيسبوك بنسبة 21%.

وأعربت شركة الواتس أب عن أسفها للعطل الذي أصاب نظامها، وتسبّب في توقف عمل التطبيق لنحو ٤ ساعاتٍ متواصلة عن المستخدمين في دول العالم.

وقالت الشركة عقب عودة عمل التطبيق في وقتٍ مبكرٍ من اليوم الأحد، عبر حسابها في “تويتر”: “تمت استعادة خدمة الـ WhatsApp نحن نأسف لذلك العطُّل”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث